الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رئيس الوزراء يُتابع مشروعات شركة "سكاتك" النرويجية في مصر

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم من أجل متابعة مشروعات شركة "سكاتك" النرويجية لإنتاج الطاقة المتجددة والوقود الأخضر في مصر، وكان بحضور كل من  محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، و كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، ومحمد عامر، المدير العام الإقليمي لشركة "سكاتك"، وعددٍ من المسؤولين المعنيين.


وقال رئيس الوزراء، في البداية، أن الهدف الرئيسى من ذلك الإجتماع يتمثل في متابعة المشروعات الخاصة بشركة "سكاتك" التي تمتلك العديد من المشروعات المشتركة في مصر.

 

كما استعرض محمد عامر، في إطار ذلك، أنشطة شركة "سكاتك" في مصر، موضحًا، في بداية كلمته ، أن الشركة تُسهم في تنفيذ رؤية مصر بصدد تعزيز إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة و أيضاً الوقود الأخضر.
 


وأشار المدير العام الإقليمي للشركة إلى أن "سكاتك" تكتسب حصتها في سوق الطاقة العالمية، وذلك نتيجة قدراتها وأسعارها التنافسية واستقطابها فريقاً من المسؤولين العالميين المتخصصين، من أجل تنفيذ مشروعاتها.

 

وتابع محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء،  أن الإجتماع تطرّق إلى موقف بعض المشروعات، و التي من شأنها تعزيز جاهزية مصر لإنتاج الوقود الأخضر بأنواعه؛ للاستهلاك المحلي، وأيضاً التصدير إلى الدول الأخرى ومن بينها دول القارة الأوروبية.


وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء أن مشروعات الشركة، جاءت وفقاً لما تم تأكيده خلال الاجتماع،وذلك  تنفيذًا للأهداف والأولويات الوطنية في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاعي الطاقة والبيئة، والوصول لنسبة 42% من مساهمة الطاقة المتجددة في إجمالي استهلاك الطاقة بحلول عام 2030.

تم نسخ الرابط