الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

التعليم تتابع امتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة

وزارة التعليم
وزارة التعليم

أدي طلاب الثانوية العامة صباح اليوم امتحانات الدور الثانى لشهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024، إذ أدى الطلاب أثناء الفترة الأولى الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي عدد (5492) ألف طالب/طالبة، وفي الفترة الثانية أدى الطلاب الإمتحان في مادة التربية الوطنية بعدد (1541) طالب وطالبة.
وتجدر الإشارة إلى أن  طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، أدو امتحان الدور الثانى فى امتحان التربية الوطنية، وذلك بعدد طالب واحد، بينما أدى طالب واحد فقط من مدارس المكفوفين امتحان الدور الثانى فى مادة اللغة العربية (ورقة ثانية).

و حرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع كافة مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية، من أجل تأمين مقار لجان السير في كافة المحافظات.

المتابعة المستمرة على كل مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني 

و أكد نائب الوزير، على متابعة كل مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الإمتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

والجدير بالذكر أن  أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية، تمكنوا من رصد عدد 4 حالات غش أثناء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، حيث تم ضبط طالبة بلجنة بإدارة بلطيم التعليمية التابعة لمحافظة كفر الشيخ أثناء محاولة الغش الإلكتروني، وذلك باستخدام الهاتف المحمول في امتحان مادة (اللغة الفرنسية)، و تم ضبط أيضاً طالبة أخري بلجنة بإدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول في امتحان مادة (اللغة الايطالية)، كما تم ضبط طالب آخر بلجنة بإدارة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، ذلك لأنه كان معه  هاتف محمول واستخدامه في الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة (اللغة الالمانية)، و كذا ضبط طالبة آخري بلجنة بإدارة العمرانية التي تتبع محافظة الجيزة لحيازة هاتف محمول واستخدامه في الغش الإلكتروني في امتحان مادة (اللغة الأسبانية).
واستمرار لمكافحة الغش تم ضبط أيضاً طالب بلجنة بإدارة البداري التعليمية، التابعة لمحافظة أسيوط أثناء محاولة الغش الإلكتروني، وذلك باستخدام الهاتف المحمول خلال امتحان مادة التربية الوطنية.

التحفظ على أجهزة الهواتف المضبوطة 

والجدير بالذكر أنه  تم التحفظ على جميع أجهزة الهواتف المحمولة التي تم استخدامها في محاولات الغش الإلكتروني، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة إتجاه هؤلاء الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 حول تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.
وشددت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام أي من وسائل الغش المختلفة أثناء أداء الامتحانات، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، حيث يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

تم نسخ الرابط