الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تفاصيل جديدة حول وفاة الباحثة المصرية ريم حامد.. أحمد موسى يكشف المزيد

الباحثة المصرية ريم
الباحثة المصرية ريم حامد

كشف الإعلامي أحمد موسى تفاصيل جديدة حول وفاة الباحثة المصرية ريم حامد، التي توفيت فجأة في فرنسا دون أي تفاصيل أو بيانات واضحة. وأوضح أن ريم عادت إلى باريس يوم الخميس الماضي بعد زيارتها لأسرتها في مصر، لكنها فارقت الحياة في ظروف غامضة.

وخلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" عبر قناة صدى البلد، أشار موسى إلى أن السلطات المصرية تتابع مع نظيرتها الفرنسية لكشف ملابسات الحادث. وأكد أن ريم حصلت على ماجستير في علم الجينات وكانت تحضر الدكتوراه في نفس المجال.

وأضاف أحمد موسى أن هناك متابعة دقيقة من قبل وزارة الخارجية المصرية لملف ريم حامد، وأنه يتم الوقوف على تقرير الجهات المختصة في فرنسا لمعرفة أسباب الوفاة.

وأوضح أن وزير الخارجية أصدر توجيهات بسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة لاستخراج شهادة الوفاة وشحن جثمان الفقيدة إلى مصر فور انتهاء التحقيقات. وقدمت وزارتا الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج تعازيهم لأسرة ريم.

واختتم موسى حديثه بأن بياناً تفصيلياً حول سبب وفاة ريم سيصدر قريباً، مشيراً إلى أن ريم كانت قد كشفت قبل وفاتها عن تلقيها تهديدات عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، ولكن لا توجد معلومات مؤكدة حول الأمر حتى الآن.

ودعا للانتظار حتى انتهاء التحقيقات التي تجريها السلطات المصرية والفرنسية بشأن الواقعة.

تم نسخ الرابط