الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الجندي: دور الرئيس في تمكين المرأة المصرية تجربة فريدة يشاد بها

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

علق الشيخ خالد على سر اهتمام الدولة المصرية الكبير بالمرأة، قائلاً:" ليه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بيهتم هذا الاهتمام الكبير بالمرأة لدرجة أن الدور المصري في تمكين المرأة المصرية تجربة فريدة يُشاد بها في العالم، لدرجة إنه عامل لهم مجلس قومي مستقل تابع للدولة مباشرة يعمل على حمايتها؛ لأن المرأة عندنا مش نصف المجتمع بل إنها كل المجتمع".

 

الشيخ خالد الجندي يشيد بدور المرأة المصرية

 

وأشاد عبر برنامج"لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة dmc، بدور المرأة المصرية" أوعى تنسى دور المرأة في بناء الوعي وإنها الأساس وهي التي تزرع في الولد القيم والمبادئ والفضائل الأخلاقية، لم تعرف العرب لها مصدرًا قبل الرسالات إلا الأم".

وقال: " الرجل الذي على نقاء ودرجة من الشفافية اسمه أميّ، وأصل الكلمة الإنسان الفطري الذي رُبي على تربية أمه فلهذا الشخص الذي لم يتلفظ بألفاظ سيئة أيام زمان كنا بنقول عليه تربية والدته كنا بنقولها على سبيل السخرية لكن طلع على سبيل المدح، تربية أمه بمعنى أنه لا يشتم ولا يكذب ولا يسرق ولا يتطاول".

وأضاف:"لما أراد الله أن يمدح نبيه قال النبي الأمي، فقال الله تعالى( هو الذي بعث في الأميين رسول منهم)، وكانت كلمة أمي رمز للفطرة ثم أُستعملت لعدم القراءة والكتابة لتدل على الجهل وهذا كلام خطأ، وإذا أراد الله تعالى أن يمدح المجتمع ينسبه إلى الأم، قال تعالى( وجعلناكم شعوبًا وقبائل لتعارفوا) بمعنى إن كل المجتمعات شعوب وقبائل وكذلك قال تعالى على المجتمع المسلم( وإن هذه أمتكم أمة واحدة)، وسميت أمة نسبة إلى الأم".

وأكمل:" ولو قرأت في القرآن تجده عندما يتحدث عن الأم والأب يتحدث بعد التوحيد مباشرة وقال تعالى( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانًا)، وعندما يتحدث عن الأب لم يتكلم عنه أصلاً، ويأتي عند الأم ويتكلم عنها حيث قال تعالى( ووصينا الإنسان بوالديه  حملته أمه) وكذلك عندما سئل رجل من أحق الناس بحسن صحابتي قال أمك ثلاثًا".

تم نسخ الرابط