الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مدبولي يستعرض خطوات الدولة نحو الاستثمارات السياحية والفرص المطروحة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

عقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم إجتماعاً بمقر الحكومة بمدينـة العلمين الجديدة، وذلك لاستعراض خريطة الدولة نحو الاستثمارات السياحية، وعدد من الفرص الاستثمارية السياحية على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور كل من شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور مصطفى منير، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية.

  وصرح الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض عدد من المقترحات من أجل استغلال منطقة الساحل الشمالي سياحيا وذلك من خلال وضع الاقتراحات المثلى لهذا المكان، بحيث يتم العمل على زيادة عدد الفنادق بها، بالإضافة لمقترحات أخرى بأن يتم تنفيذ مجموعة من البحيرات جنوب الطريق الساحلي، وإقامة عدد من الفنادق على هذه الأراضي، بحيث يكون لها إطلالة على البحيرات.


وتابع المتحدث الرسمي، أنه تم استعراض العديد من التحديات التي تواجه المسـتثمرين في قطاع السياحة في مصر، وكان هذا من خلال نتائج اجتماعات ولقاءات تم عقدها مع مجموعة من هؤلاء المستثمرين بحضور وزراء السياحة والآثار، والإسكان، والاستثمار.

وأثناء الاجتماع، قام وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، باستعراض الخريطة الاستثمارية السياحية، وخطة الهيئة العامة للتنمية السياحية إذ قام بطرح فرص الاستثمار السياحي، وذلك وفقا للمخططات التنموية.

وأوضح أنها تتضمن عدد 84 فرصة، من شأنها تسهم في اتاحة 48.5 ألف غرفة فندقية، هذا إلى إضافة إلى 15 ألف غرفة فندقية متوقعة وفقاً للطلبات الحالية لعدد 25 تخصيصًا تم اعتمادها من مجلس إدارة الهيئة، مستعرضاً توزيع الفرص على المناطق السياحية بأنحاء الجمهورية.

تم نسخ الرابط