الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الجندي: مفيش أزهري سادة كلهم أصحاب مواهب

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على المهارات والإبداع المتنوع الذي يتمتع به الأزهريون، مشيرًا إلى أن الأزهريين ليسوا فقط علماء متميزين، بل يمتلكون أيضًا مواهب متعددة، قائلاً:"لايوجد أزهري شاطر أو نبيه سادة ولكن الأزهري يتمتع بعدة مواهب فهو أزهري ومفكر أو أزهري وشاعر أو أزهري وفنان".

 

الشيخ خالد الجندي يشيد بالأزهريين

 

وقال الجندي، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" على قناة "dmc"، إن الأزهري يمكن أن يكون مفكرًا، شاعرًا، أو حتى فنانًا، مضيفًا أن الإبداع ليس محصورًا في مجال واحد فقط، حيث أشاد الشيخ الجندي بالدكتور أحمد علي سليمان، العالم الأزهري الذي حصل على دبلومة الخطوط قبل 40 عامًا، والذي قام بكتابة اسم البرنامج "لعلهم يفقهون" بخط يده المميز، كما وصفه الشيخ الجندي بأن الكتابة كانت "بسلاسل من ذهب".

وأوضح الجندي أن تلاوة وحفظ القرآن الكريم يمكن أن تفتح آفاقًا واسعة للموهبة في مجالات متعددة، مؤكدًا أن الشخصيات الأزهرية التي تتسم بالثقل العلمي والتراكمات المعرفية تتميز بأنها مسلية وتبعث على السعادة، وليس لديها صفة الكآبة أو الجدية المفرطة.

وأكد أن الأزهريين، عند اختلاطهم بالناس، يظهرون روح المرح والابتسامة، مما يعكس قدرتهم على جعل التفاعل الاجتماعي ممتعًا ومبهجًا.

 

الشيخ خالد الجندي يشيد بوزير الأوقاف


كما أشاد بالدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، خلال مؤتمر الأوقاف الذي حمل عنوان "أخلاق العلماء وأدب الكبار"، مبرزًا أن الوفاء هو أحد أعظم ما يمكن أن يقدمه العالم الأزهري في عصرنا الحالي.

وقال الجندي إن الدكتور أسامة الأزهري أظهر لفتة وفاء ونبل عندما أمسك بالميكروفون ليشيد بوزير الأوقاف السابق، محمد مختار جمعة.

 

الشيخ خالد الجندي يتأثر بموقف مفتي الديار المصرية

 

وأضاف الجندي أنه تأثر أيضًا بموقف مفتي الديار المصرية الحالي، نظير عياد، الذي أثنى على سلفه، مفتي الديار السابق شوقي علام، بعبارة: "لقد أتعبت من جاء بعدك"، معتبرًا أن هذه المشاهد تعكس روح الحب والعطاء والاحترام والرقي بين علماء الأزهر الشريف.

تم نسخ الرابط