الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الصحة تعلن إغلاق مستشفى تبارك بالقاهرة الجديدة| تفاصيل

خلف الحدث

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إغلاق مستشفى تبارك في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وذلك لحين انتهاء التحقيقات المتعلقة بوفاة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات.

 

الدكتور حسام عبد الغفار يوجه بتشكيل لجنة من الإدارة المركزية

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه بناءً على شكوى حول وفاة الطفل، واتهامات بتقصير الطبيب المسؤول عن حالته وتعامل غير صحيح معها، وجه الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، بتشكيل لجنة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص والعلاج الحر بالقاهرة، بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية، للمرور على المستشفى ومراجعة الإجراءات العلاجية المتبعة.

وأشار الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، إلى أن التحقيقات الأولية أظهرت عدم اتباع البروتوكول الطبي الصحيح في حالة الطفل.

 

هيئة الدواء المصرية قامت بجمع عينات من الأدوية لتحليلها

 

كما قامت هيئة الدواء المصرية بجمع عينات من الأدوية التي تناولها الطفل لتحليلها، وأضاف زكي أنه تم إصدار قرار فوري بإغلاق المستشفى لحين الانتهاء من التحقيقات، كما يتم حالياً نقل المرضى إلى مستشفيات وزارة الصحة لضمان سلامتهم.

وأكد زكي على التزام الوزارة بالرقابة المشددة على المنشآت الطبية الخاصة لضمان استيفائها للاشتراطات الصحية، والحصول على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية، مشيراً إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات يتم رصدها.

تم نسخ الرابط