الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

"اعرف إنتَ فلاح بنسبة كام"..اختبار اللهجة الفلاحي يتصدر التريند

خلف الحدث

تصدر خلال الساعات الماضية اختبار اللهجة الفلاحي التريند على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو عبارة عن أسئلة حول مصطلحات كانت متداولة في الماضي وخصوصًا في الريف المصري.

كما يتضمن اختبار اللهجة الفلاحي العديد من الأسئلة عن مسميات الأشياء وفي نهاية الاختبار تظهر الدرجة النهائية والتي تكون من 20 درجة.

 

عدد أسئلة استبيان اللهجة الفلاحي

 

واستبيان اللهجة الفلاحي عبارة عن 18 سؤالاً اختياريًا، حول بعض المصطلحات والمعاني التي كانت متداولة في الماضي مثل المندرة، وديك النهار، وكثير من الأسئلة الأخرى مثل الحمام المحشي، اليوم، بلكونة، نوع طعام، رف الفرن، غرفة النوم.

 

تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي على اختبار اللهجة الفلاحي

 

وهذا أبدى إعجاب الكثيريين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتفاعله عليه بشكل كوميدي، وكان من أبرز التعليقات عليه:" أنا جبت النهاية في الاختبار مع إني مش من الفلاحين، أنا من مدينة صغير في محافظة الدقهلية اسمها شربين، مشهورة بالرز والطعمية، بلد أنيس منصور والسياسي إبراهيم شكري والإعلامي وائل الإبراشي والفنان حسين الشربيني والمترجم دريني خشبة والطبيب الثوري عبد الرحمن عودة".

كما ذكر آخر :" دا اختبار اللهجة الفلاحي لو أي حد محتاج يعرف  إنه هو فلاح أصيل ولا لأ يدخل يمتحن".


فيما قال متابع أخر، "اختبار اللهجة الفلاحي مجرد ترند كوميدي وليس هاكرز ويعبر عن جهل شديد باصولنا وعاداتنا المصرية القديمة وهي لهجة مصر من سنين وقاموس موجود لكن نسيناه في زمن روش طحن..الله يرحم الفرن اللي كنا بننام عليه و قعدةالفرندة نشم الهوا وتشرب فيها الشاي في كوباية صغيرة محندقة ومنظر الزرع في الغيطان والمقعد للضيوف .. زمن خالتي وجدتي وجدي رحم الله الجميع وبارك في عمر اللي عايشين اللهجة الفلاحي".


وعلق أخر"اختبار اللهجة الفلاحي طالع ترند فقولت اجربه، في كلمات يستخدمها وكلمات سمعتها قبل كده وكلمات بالشبه وكلمات بالفهلوة ، المهم اني عملت اسكور نجاح والحمد لله".

 

للدخول إلى الاختبار اضغط على هذا الرابط

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSer1WJODfkoivAGTkQrl_cx4YQa1tW_9yOioU8y0M-WY6Y3Dw/viewform?fbclid=IwY2xjawE-wZVleHRuA2FlbQIxMQABHWoERiQ4MVKIll68I-q1K1pV08Kn6IzND6RVPfB2kJfOalOksvZyX4-rBw_aem_I7z-rbTlYOlvu0iI5C7-sg&sfnsn=scwspwa

 

تم نسخ الرابط