الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

حسام حسن يقود ثورة شبابية في منتخب مصر لتخفيض أعمار اللاعبين استعدادًا لأمم إفريقيا

حسام حسن المدير الفني
حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر

أكد الإعلامي إيهاب الكومي أن المدير الفني لمنتخب مصر، حسام حسن، بدأ فعليًا في تنفيذ استراتيجية شاملة للإحلال والتجديد داخل صفوف المنتخب، مركّزًا على خفض متوسط أعمار اللاعبين استعدادًا للاستحقاقات القادمة.

الاعلامي ايهاب الكومي 

وأشار الكومي خلال حديثه في برنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد» إلى أن المنتخب المصري يخوض مباراتين حاسمتين في بداية مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية في المغرب.

الكومي أوضح أن إبراهيم عادل انضم إلى معسكر المنتخب اليوم، بينما سينضم النجم محمد النني غدًا، على أن يصل قائد الفريق محمد صلاح إلى المعسكر يوم 3 سبتمبر. 

وأضاف أن حسام حسن قام بتصعيد عدد من لاعبي المنتخب الأولمبي للمنتخب الأول، في خطوة تستهدف خفض متوسط أعمار اللاعبين والاستعداد لمستقبل المنتخب.

حسام حسن 

واستطرد الكومي قائلًا: "رغم وجود لاعبين مثل النني الذي تجاوز الثلاثين من عمره، إلا أن تألقه مع المنتخب الأولمبي في الأولمبياد يجعله استثناءً، ويجب أن نحتضن هذه الكوادر الشابة التي تم تصعيدها".

ودعا الكومي جماهير الكرة المصرية للالتفاف حول المنتخب ودعمه في المرحلة المقبلة، لاسيما في المواجهة القادمة ضد منتخب كاب فيردي القوي.

وفيما يتعلق باللاعبين المحترفين، أكد الكومي أن لاعبين مثل مرموش ومصطفى محمد أثبتوا جدارتهم مع أنديتهم وسينضمون إلى المعسكر يوم الأحد. وفي ظل التحديات البدنية التي يواجهها اللاعبون المحليون، ستعتمد الاستراتيجية على الجاهزية البدنية للمحترفين.

ايهاب الكومي 

واختتم الكومي حديثه بالإشادة بإدارة نادي بيراميدز بعد تتويجها بكأس مصر، معتبراً أن وجود منافسة بين عدة أندية يصب في مصلحة الكرة المصرية. كما وجه نداءً لإدارة بيراميدز لتسهيل عملية احتراف إبراهيم عادل، الذي تلقى عرضًا من إحدى أقوى الدوريات في العالم، معتبراً أن دعمه ضروري لمستقبل الكرة المصرية.

تم نسخ الرابط