الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

قوة شبابية تحت مظلة وزارة الشباب والرياضة

شباب الوطن: قوة شبابية تقودها رؤية شابة لتأهيل أجيال المستقبل

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة و رئيس شباب الوطن

رغم صغر سنه، استطاع عمرو محمد محمود، رئيس اتحاد شباب الوطن، أن يثبت قدرته على قيادة كيان شبابي يضم نحو 25 ألف شاب وشابة من مختلف محافظات الجمهورية.

ويعد الاتحاد من أقدم الكيانات الشبابية المعترف بها من قبل وزارة الشباب والرياضة، وعضو الجمعية العمومية باتحاد تنظيم الكيانات الشبابية.

اتحاد شباب الوطن 

يهدف الاتحاد إلى تأهيل كوادر قيادية شابة وقادرة على مواكبة تطورات سوق العمل، وتعزيز روح التعاون بين الشباب. كما يعمل الاتحاد على تأهيل وتدريب الشباب في مجالات الثقافة، العلم، والسياسة، إضافة إلى دعم انتمائهم الوطني وتعزيز روح المواطنة.

ويهتم الاتحاد باكتشاف ودعم الطلاب المبتكرين والمتميزين علميًا، إلى جانب تنفيذ مبادرات شبابية في مختلف المجالات المجتمعية.

وفي إطار اهتمامه بالتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، يسعى الاتحاد إلى تمكين الشباب من اكتشاف مشكلاتهم والعمل على إيجاد حلول فعالة لها. كما تم تشكيل لجنة للبحث العلمي الاستراتيجي لمناقشة التحديات المحلية والدولية وتقديم حلول علمية دقيقة.

ومن بين المبادرات التي نفذها الاتحاد، مبادرة "مصر الخضراء" التي أُطلقت تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والتي استهدفت توعية الطلاب في المدارس بأهمية الحفاظ على البيئة.

كما قدم الاتحاد دورات تدريبية مجانية للشباب في مجالات مثل البرمجة، الروبوتكس، واللغات، تحت رعاية وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي.

وشدد عمرو محمد محمود في تصريحاته الخاصة لـ"خلف الحدث" على أهمية العمل التطوعي ودوره في بناء شخصية الشباب وزيادة خبراتهم ومهاراتهم. كما عبر عن غاية سعادته بتكريمه من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي. 

ومن هذا المنطلق، نظم الاتحاد 73 فعالية رياضية، علمية، وثقافية، كان من أبرزها ماراثون اليوم الأولمبي للجري، ومنتدى شباب الوطن للتوعية برؤية مصر 2030، بالإضافة إلى مبادرة "تعرف" لتوعية الشباب بفعاليات وأنشطة وزارة الشباب والرياضة.

تم نسخ الرابط