الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الديهي: مصر تتفوق على أمريكا وتصبح أكبر مصدر للبطاطا الحلوة في أوروبا

الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي

أعلن الإعلامي نشأت الديهي أن مصر قد تصدرت قائمة الدول المصدرة للبطاطا الحلوة إلى أوروبا، متفوقةً على الولايات المتحدة التي كانت تحتل الصدارة في هذا المجال.

 

الإعلامي نشأت الديهي يشيد بمصر في تصدير البطاطا

 

وذكر الديهي خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم" عبر شاشة قناة "تن"، أن مصر قد تمكنت من تجاوز الولايات المتحدة في تصدير البطاطا الحلوة إلى القارة الأوروبية، بعدما كانت أمريكا تهيمن على السوق الأوروبية وتزيد صادراتها من البطاطا الحلوة بشكل مستمر.


وأضاف أن أوروبا تستخدم حوالي 219 ألف طن من البطاطا، منها 109 آلاف طن تأتي من مصر، مما يبرز جودة البطاطا المصرية وقدرتها على إزاحة البطاطا الأمريكية من الأسواق الأوروبية.


وأوضح الديهي أن تصدير البطاطا يعكس القوة الناعمة لمصر، حيث يمكن استغلال هذا النجاح لتوسيع نطاق الصادرات وزيادة استثماراتها في الصناعات الغذائية والزراعية، مثل فتح مصانع جديدة أو تطوير ابتكارات جديدة.

 

الإعلامي نشأت الديهي يؤكد على تحقيق مصر النجاح في عدة مجالات

 

وأكد الديهي أن هذا التقدم يعكس قدرة مصر على تحقيق النجاح في العديد من المجالات الأخرى، حيث أن لديها القدرة على أن تكون دولة رائدة في تصدير منتجات زراعية متنوعة.

 

الإعلامي نشأت الديهي يشير إلى أن مصر الأولى في تصدير البطاطا

 

وأشار إلى أن مصر ليست فقط الرائدة في تصدير البطاطا، بل هي أيضًا الدولة الأولى في تصدير البرتقال، كما أنها تمتلك أكبر مزرعة تمور في العالم وأحد أكبر مزارع النخيل، مما يعزز قدرتها على التميز في أسواق المنتجات الزراعية العالمية، مشددًا على أهمية أن يشعر الشعب المصري بالثقة والقدرة، مؤكدًا أن مصر لديها الإمكانيات اللازمة لتحقيق التفوق في مجالات متعددة.

تم نسخ الرابط