الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

نجيب ساويرس يطرح قصر للبيع بنفس ثمن شرائه.. بـ600 مليون جنيه

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

طرح رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس قصر بسعر 12.5 مليون دولار بما يعادل بالمصري نحو 608 مليون جنيه، يتواجد هذا العقار على ساحل البحر المتوسط.

مكان قصر نجيب ساويرس

 

يقع القصر الذي يمتلكه الملياردير نجيب ساويرس في خليج ألماظة بمدينة مرسى مطروح السياحية الشهيرة، التي اشتهرت ببحيراتها وشواطئها الرملية البيضاء، وتبعد عن القاهرة بما يقارب الـ4 ساعات ونصف.

السعر الذي اشتري ساويرس به القصر

 

اشترى نجيب ساويرس القصر الذي يتكون من عقارين منذ ما يقرب من 10 سنوات، أخذ المنزل الأول بحوالي مليون دولار، وبعد عامين اشترى المنزل المجاور له ومن ثم بدأ في عملية توسيع عقاره، حسبما ذكر مروان جبريل، الرئيس التنفيذي لشركة مصر سوثبيز إنترناشـيونال ريالـتي، التي قامت بطرح المنزل في السوق في منتصف أغسطس الماضي، يذكر أن جبريل لم يكشف عن المبلغ الذي دفعه نجيب ساويرس قيمة العقار الثاني، وفقاً لما ذكره موقع "Barron’s".

وأوضح جبريل، أن المنزل القديم يحتوي على مطبخ مفتوح، تم استيراده من إيطاليا ويمكن إغلاقه بباب زجاجي أنيق لفصله عن غرفة المعيشة إذا لزم الأمر.

وفي المقابل فإن المنزل الممتد لا يحتوي على مطبخ، بل يحتوي على بار رخامي بجوار غرفة المعيشة، أما في الوقت الحالي أصبح المنزل القديم هو بيت ضيافة ساويرس وانتقل إلى المنزل الجديد بغرفة نوم تطل على المنظر الذي لا يقدر بثمن للحديقة والمسبح والشاطئ.

مساحة قصر نجيب ساويرس المطروح للبيع

 

ويمتد القصر على مساحة نحو 6700 قدم مربع ويحتوي على 9 غرف نوم و9 حمامات، يقعن بجانب مسبح كبير، يبلغ طوله ضعف طول المسبح الأوليمبي تقريباً، إضافة إلى إطلالاته على البحر الأبيض المتوسط.


وذكر جبريل، لقد كنت أعمل في مجال العقارات الجذابة والفارهة لفترة طويلة وبعد أن اشتغلت في لوس أنجلوس، وشاهدت الإقبال من المشترين لشراء العقارات التي كانت مملوكة سابقاً لأشخاص مشهورين، مثل إلفيس وفرانك سيناترا  جيف بيزوس.

فإن هذا العقار له نفس الجاذبية كونه مملوكاً لرجل الأعمال الأكثر شهرة في مصر، لذلك سيكون الكثير حريصاً على شراء منزله لأنه أصبح أيقونياً الآن.

تم نسخ الرابط