الأحد 15 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

لويس سواريز مهاجم إنتر ميامي الأمريكي يعلن اعتزاله دوليًا

لويس سواريز
لويس سواريز

أعلن لويس سواريز، مهاجم إنتر ميامي الأمريكي، اعتزاله اللعب الدولي بعد المباراة المقبلة لمنتخب بلاده الأوروغواي يوم الجمعة في العاصمة مونتيفيديو ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.


تصريحات لويس سواريز

 

وفي مؤتمر صحفي، صرح سواريز البالغ من العمر 37 عامًا: "ستكون مباراة الجمعة هي آخر مباراة لي مع منتخب بلادي، لم يكن القرار سهلًا، لكني سأكون مرتاح الضمير لأني سأبذل قصارى جهدي حتى آخر مباراة في مسيرتي مع الأوروغواي".

 

وأشار أنه شارك في 9 بطولات كبرى مع منتخب بلاده، وأن  فوزهم 2011  بكوبا أميركا  يعد ذروة مسيرته، قائلاً: "لن أستبدل لقب كوبا أميركا بأي شيء، وكانت هذه أفضل لحظة في مسيرتي".

 

يُعتبر سواريز، الذي لعب سابقًا في برشلونة الإسباني وليفربول الإنجليزي ويشارك حاليًا مع إنتر ميامي الأمريكي، الهداف التاريخي لمنتخب الأوروغواي برصيد 69 هدفًا في 142 مباراة، وبدأ مسيرته الدولية في 2007 وساهم في قيادة الأوروغواي للفوز بكوبا أميركا 2011، حيث أُختير كأفضل لاعب في البطولة.

 

أحداث اشتهر بها لويس سواريز

 

اشتهر سواريز بعدة أحداث مثيرة، منها واقعة عضه لأذن جورجو كيليني مدافع المنتخب الإيطالي في كأس العالم 2014، مما أدى إلى طرده وتوقيع عقوبة إيقاف ضده تسع مباريات دولية ومنعه من أي نشاط كروي لمدة 4 أشهر.

 

 كما سبق ذلك تصديه الشهيرة بيده للكرة على خط المرمى في مباراة الأوروغواي ضد غانا في مونديال 2010، رغم طرده وصل منتخب بلاده إلى نصف النهائي بركلات الترجيح. 

 

بالإضافة إلى ذلك، أثار الجدل بعد اتهامه بتوجيه كلام عنصري للمدافع الفرنسي باتريس إيفرا في أكتوبر 2011، مما أدى إلى إيقافه 8 مباريات وتغريمه 70 ألف يورو.

تم نسخ الرابط