الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الجندي: أركان الإسلام ليست خمسة فقط كما يظن البعض

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

علق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على تصريحات الفنانين الأخيرة ووصفها بأنها موجة تسونامي عالية من الفتاوي من غير المتخصصين، وأنهم يقومون بالطعن في الثوابت.

 

تعليق الشيخ خالد الجندي على تصريحات الفنانين الأخيرة

 

وأضاف خلال برنامجه"لعلهم يفقهون"، على قناة dmc،" أنهم بيزينوا الكلام زي المساكنة ومعناها الزنا واللي اتكلم عن الصلاة والحجاب"، فهذه فتاوى من غير المتخصصين .

وقال الجندي:" أركان الإسلام ليست خمسة كما يعتقد البعض، الأركان مش خمسة بس لإن البعض فاكر أن الخمسة دي ومحدش ليه عندي حاجة، فهل النبي قال خمس أركان فقط أم يوجد حاجات تانية متفرقات، لإن البعض افتكر بني الاسلام على خمس والذي لم يذكر أنا غير مطالب به، لإننا اختلقنا فتاوى من هذا القبيل"، مشيرًا" لما نرد على مثل هذه الفتاوى يقولون دا تلاسن وتراشق، فهذا لم يكن كذلك بل يكون ردًا على فتوى معينة قالها شخص ما، فلازم نرد على الأخطاء التي تحدث".


كما أشاد خالد الجندي بدور وزارة الأوقاف في تنفيذ أكبر خطة دعوية خلال شهر ربيع الأول بمناسبة المولد النبوي الشريف، حيث قال: “وزارة الأوقاف أعدت خطة واسعة تعكس مكانة المناسبة وتستهدف التعريف بأخلاق النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقد شملت الخطة تنظيم 16 ألف ندوة ومجلس علم وذكر في العديد من الأماكن، تحت عنوان "خلق عظيم".


تصريحات إيناس الدغيدي

 

وفي وقت سابق، أثارت تصريحات المخرجة إيناس الدغيدي حول المساكنة جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد كشفت في مقابلة تليفزيونية أنها عاشت مع زوجها قبل الزواج وظلت تحبه لمدة 9 سنوات.


تصريحات إلهام شاهين

 

في سياق آخر، أحدثت تصريحات الفنانة إلهام شاهين جدلاً واسعاً أيضاً على الإنترنت، حيث تحدثت عن أولويات الصلاة والعمل، موضحة أن الفيديو الذي تم تداوله حديثاً يعود لتصريحاتها في إحدى ندواتها قبل عامين.

 

وفي الفيديو، انتقدت شاهين مخرجاً عملت معه بسبب تحول سلوكه الديني بشكل مفاجئ، حيث قال: «كان مخرجاً عادياً ثم أصبح يتدين بشكل غريب، ويترك التصوير للصلاة ويأخذ معه جميع العاملين، وهو أمر اعتبرته مبالغاً فيه».

تم نسخ الرابط