الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مركز المعلومات بمجلس الوزراء يفوز بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي لأفضل محتوى اتصالي و أعلامي

لحظة تسليم الجائزة
لحظة تسليم الجائزة

فاز مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي لعام 2024 لأفضل محتوى اتصالي وإعلامي، وتم تسليم الجائزة في الحفل الذي قامت بتنظيمه حكومة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، أمس؛ من أجل تكريم النماذج الناجحة في مجال الإتصال الحكومي.  

 

وأكد الدكتور أسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار،على إن حصول المركز على جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، والتي تُمنح للمتميزين سنويًا للاحتفاء بالإبداع في مجال الإتصال الحكومي، يأتي تتويجًا للجهود التي بذلها مركز المعلومات خلال الفترة الماضية على صعيد الإتاحة المعلوماتية والبحثية للمركز، سواء من خلال إصداراته المختلفة أو منتجاته المعرفية على منصاته الرقمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

لجنة التحكيم 

وجاء ذلك في ضوء تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى،  رئيس مجلس الوزراء، بضرورة العمل على تشجيع ودعم الأنشطة الأبتكارية ومتطلبات التحول الرقمي وكذا مواكبة التطورات العالمية في المجال البحثي والإتاحة المعلوماتية.

 

منافسة قوية من جهات حكومية أخرى 

 

وتابع"الجوهري" أن المركز فاز بجائزة "أفضل محتوى اتصالي وإعلامي"، وذلك بعد منافسة مع جهات حكومية بالسعودية والبحرين، حيث ضمت القائمة القصيرة لجائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024 ما يقارب إلى 46 مرشحًا، تم المفاضلة بينها من أجل اختيار الملفات المرشحة في فئات الجائزة الـ 22 ضمن 5 قطاعات رئيسية، والتي تحتوي على 9 فئات لجوائز الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والقطاع الخاص، و كذلك 4 فئات للجوائز الفردية، وفئتين لجوائز التحدي والمسابقات، و4 فئات لجوائز لجنة التحكيم، بجانب 3 فئات لجوائز الشركاء.

  
وأضاف"الجوهري"، أن لجنة التحكيم في الجائزة تضمنت أسماء بارزة في عدد من المجالات المختلفة؛ وهم: محمد جلال الريسي، رئيس لجنة التحكيم لجائزة الشارقة للاتصال الحكومي، و كذلك علي جابر، مدير عام قنوات "إم. بي. سي" و أيضاً عميد كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية بدبي، وسامي الريامي،وكذلك رئيس تحرير صحيفة الإمارات اليوم سابقاً، و من لجنة التحكيم أيضاً شهاب الحمادي، نائب مدير جامعة الشارقة للشؤون الإدارية والمالية، والدكتور علي بن قاسم بن جواد اللواتي، رئيس الأكاديمية السلطانية للإدارة، والدكتور يسار جرار، المستشار الاستراتيجي في مجال الأسواق الناشئة،  ومن التحكيم أيضاً الإعلامية منى الشاذلي، والإعلامي محمد ماجد السويدي، والكاتب والإعلامي الدكتور أحمد عبدالرحمن العرفج.

 

 

 

  والجدير بالذكر  أن الدورة الـ 11 من الجائزة شهدت هذا العام أكبر عدد من المشاركات منذ انطلاقها؛ حيث قامت باستقبال 3815 مشاركة عربية وعالمية، وذلك بنسبة زيادة 230% عن العام السابق، و  بإجمالي 1129 ملفا مقبولاً من 44 دولة من الجهات الحكومية وشبه الحكومية و أيضاً الخاصة والأفراد، إضافة إلى المنظمات الدولية، مضيفًا أن فوز مركز المعلومات جاء بعد منافسة قوية مع عدد من المرشحين في ضوء ما يتمتع به المركز من إمكانات وسجل حافل من الأعمال التي ترسخ لأفضل الممارسات المهنية في قطاع الإتصال الحكومي في المنطقة.

تم نسخ الرابط