الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رئيس الوزراء: الحكومة المصرية ستقدم الدعم لقيام شركة "خنان" بالأستثمار في مصر

لقاء رئيس الوزراء
لقاء رئيس الوزراء في الصين

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، بالسيد/ Zhu Hongbing، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" للاستثمار، والتي تعد الذراع الإستثماري لمقاطعة "خنان" الصينية.


وفي بداية اللقاء رحب رئيس الوزراء  بنائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للشركة، مفصحاً عن أهتمامه بأنشطة الشركة و أيضاً المجالات التي تعمل بها، وما يمكن أن تقدمه الحكومة المصرية من دعم لقيام شركة "خنان" بالاستثمار في  الدولة المصرية.


والجدير بالذكر  الدكتور مصطفى مدبولي تناول خطط الحكومة المصرية التي تسهدف زيادة نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة خلال السنوات المقبلة، وذلك حتى تصل إلى 42% من إجمالي الطاقة المنتجَة في مصر، موضحاً  جهود الدولة المصرية في الربط الكهربائي مع عدد من الدول المجاورة، بما يدعم ويشجع الشبكة القومية للكهرباء.

 

الأستثمار في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة 

 

ولفت رئيس الوزراء إلى أهمية قيام شركة "خنان" بالأستثمار في مصر أثناء المرحلة الآنية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، مشيراً إلى الحوافز التي تمنحها الحكومة المصرية في مجال الأستثمار، بالإضافة إلى انضمام مصر إلى العديد من الاتفاقيات التجارية التي تساهم  على التصدير للخارج، وهو ما يدعم ويحفز توطين صناعة مكونات الطاقة الجديدة والمتجددة.

 


وأشار الدكتور مصطفى مدبولي كذلك إلى مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية، موضحاً  مصر لديها قانون من أجل صناعة السيارات الكهربائية، وهو ما يدعم توطين تلك الصناعة، وخاصة في ضوء ما تمنحه الدولة من حوافز.

كما لفت رئيس الوزراء إلى جهود مصر  من أجل التوسُع في مجال "تحلية المياه"، الذي يمثل مجالا آخر للاستثمار من قبل الشركة، حيث يتعلق بتصنيع مكونات تلك المشروعات.

 

وفي هذا الصدد استعرض نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" للاستثمار أهم المعلومات الأساسية عن أنشطة الشركة و أيضاً اهتماماتها في مجال الاستثمار، وعلى وجه الخصوص مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

والجدير، بالذكر أنه تم الإتفاق على ترتيب زيارة لشركة "خنان" إلى مصر من أجل التباحث والنقاش حول المزيد من التفاصيل الفنية في هذا الصدد.

تم نسخ الرابط