الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

انسحاب أم استبعاد..أحمد حجازي خارج تشكيل منتخب مصر

أحمد حجازي
أحمد حجازي

قرر الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة حسام حسن استبعاد مدافع الفريق أحمد حجازي، المحترف في صفوف نيوم السعودي، من معسكر المنتخب قبل مواجهة بوتسوانا المقبلة.

تأتي هذه الخطوة في إطار استعدادات المنتخب لمباراة بوتسوانا المقررة يوم الثلاثاء المقبل ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024، والتي ستقام في المغرب عام 2025.

 

تعليق أحمد حجازي عن قرار استبعاده

 

علق حجازي على القرار، معبرًا عن احترامه لوجهة نظر الجهاز الفني وتفهمه للموقف.

نشر حجازي عبر صفحته الرسمية على "إنستجرام" قائلًا: "لم أقدم اعتذارًا عن غيابي عن معسكر المنتخب، حيث تم استبعادي من قبل المدير الفني لمنتخب مصر صباح اليوم".

وأضاف: "أما بخصوص موقف مباراة الأمس، أنا لم أعتذر أيضًا عن المشاركة، كانت مشاهدتي للمباراة رد فعل على تصريحات صدرت من أحد أفراد الجهاز المعاون للمدير الفني، وكان ذلك أمام الجميع".

 

وأكمل: "على مدار 13 عامًا في المنتخب ولعبت 100 مباراة دولية، لم يصدر مني تصرف سلبي، ودائمًا ما كانت مصلحة المنتخب أولوية بالنسبة لي.. أتمنى التوفيق للمنتخب الوطني".

مسيرة أحمد حجازي مع منتخب مصر

 

بدأ حجازي مسيرته مع منتخب مصر تحت 20 عامًا في عام 2009، وشارك في كأس العالم للشباب التي أُقيمت في مصر، أظهر مستوىً جيدًا جعله ينضم للمنتخب الأولمبي، وشارك في أولمبياد لندن 2012 حيث ساهم في تأهل المنتخب الأولمبي إلى الدور الثاني، رغم إصابته في المباراة الأخيرة ضد اليابان والتي أدت إلى خروج المنتخب من ربع النهائي.

 

تاريخ حجازي الدولي يشمل أيضًا مشاركته في كأس العالم تحت 20 عامًا في 2011، بالإضافة إلى أول مباراة له مع المنتخب الأول في مواجهة ودية ضد البرازيل في 2011.

 

ورغم التحديات التي واجهته، بما في ذلك الإصابات التي أثرت على موسمه مع فيورنتينا، فإن حجازي لا يزال يعد من أبرز المدافعين في كرة القدم المصرية.

تم نسخ الرابط