الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

حكم اجتماع الرجال مع النساء في قاعات الأفراح..الافتاء تجيب

خلف الحدث

أوضحت دار الإفتاء المصرية، حكم اجتماع الرجال مع النساء في قاعات الأفراح، ويأتي هذا نتيجة الاختلاط المتواجد بين النساء والرجال في الأفراح وغيرها.

 

دار الافتاء توضح حكم اجتماع الرجال مع النساء في الأفراح

 

أشارت عبر صفحتها الرسمية" الفيس بوك"، أن اجتماع النساء مع الرجال داخل قاعات الأفراح، وغيرها من الأماكن الأخرى العامة، فهو جائز شرعًا ولكن بشروط محددة، مؤكدة إذا كان القصد منه هدفًا نبيلاً.

وأضافت: وأن كلا من الجنسين أن يلتزم بما شرعه الله تعالى من الالتزام، بغض النظر لكل من المرأة والرجل، وأن تكون المرأة ملتزمة بالزي الشرعي المحتشم الذي لا يشف ولا يصف الجسد أو يكشف شيئًا منه، سواء كان ذلك في العروس أو غيرها.

 

العمل بالقاعات المخصصة للأفراح والزفاف

 

ومن جانبه، أجاب الشيخ علي فخر أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية عن سؤال ورد إليه قائلا أنه يجوز العمل في القاعات المخصصة للأفراح و الزفاف.

وتابع فخر في فيديو له، أن هذا العمل ليس له علاقة بالمساعدة على الرزيلة أو الفسق  وبناء على ذلك عليه أن يتجنب عمله في الأماكن التي تقدم المنكرات والخمور وغير ذلك من الأمور التي لا يسمح بها الشرع الشريف

وأكمل أن الأصل في الدين هو الفرح والدين الإسلامي يدعو إلى الفرح وقد قال الله تعالى في سورة يونس "قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا"


وأشار إلى أن موكب الزواج حلال ومشروع  طالما من يقوم بزفافهم والغناء لهم لم يخرج عن السياق، وهناك واقعة صادف  فيها النبي صلى الله عليه وسلم بعض المسلمين في الطريق وسألهم أين يذهبون فأجابوا أنهم ذاهبون لفرح أحد من الأنصار فاستنكر عليهم النبي صمتهم وقال لهم أبياتا يقولونها وذلك لأن الأنصار كان يحبون اللهو والغناء.

تم نسخ الرابط