الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

انشاء متجر الكتروني وكسب المال منه

طريقة إنشاء متجر على الإنترنت والربح منه

طريقة إنشاء متجر
طريقة إنشاء متجر على الإنترنت والربح منه

يعد إنشاء متجر على الإنترنت إحدى الطرق الواعدة لتحقيق الربح بسرعة على الإنترنت في الواقع، المتجر عبر الإنترنت ليس بأي حال من الأحوال أدنى من المتجر العادي غير المتصل بالإنترنت وبما أن التكنولوجيا أصبحت أكثر تقدما كل يوم، فإن عدد العملاء في هذه المتاجر يتزايد كل عام وأصبح هناك اهتمام بتحقيق الربح من المتجر الإلكتروني.

ربما تكون قد سمعت عن متجر على الإنترنت مثل AliExpress، لذا فإن هذا المتجر جزء من مجموعة علي بابا، التي أسسها ما يون في عام 1999 في الصين. في البداية، في عام 1999، تم تسجيل نطاق Alibaba، وكان لدى الشركة 17 شريكًا خططوا لبيع البضائع بهذه الطريقة على أراضي الصين.

الربح من متجر على الإنترنت

اليوم، يبلغ حجم المبيعات السنوية لهذه البوابة 220 مليار دولار. مؤسسو الشركة هم أغنى الناس على هذا الكوكب، على الرغم من أنهم بدأوا كمتجر عادي عبر الإنترنت.

كيف تبدأ بإنشاء متجر على الإنترنت؟

عند إنشاء متجرك الخاص عبر الإنترنت، سيتعين عليك أولاً كتابة خطة عمل. ربما، سيعتبر الكثير منكم هذا الإجراء عديم الفائدة وغير ضروري، لكن صدقوني، الأمر ليس كذلك على الإطلاق كيفية كتابة خطة عمل بشكل صحيح، لقد وصفت بالتفصيل في المقال، يمكنك قراءتها هنا. لذلك، لن يكون من المثير للاهتمام التركيز على هذا هنا، سوف تقرأه. ستعمل بطاقات العمل المُعدة بكفاءة على إزالة السؤال تلقائيًا من أين تبدأ، وكذلك كيفية التحرك في موقف معين.

والأهم من ذلك هو النظام الأساسي للمتجر الإلكتروني أو المنتج

مما لا شك فيه أن العديد من رواد الأعمال المبتدئين في المرحلة الأولية مهتمون بمسألة النظام الأساسي الذي يجب اختياره لتحقيق الربح فهناك عدد كاف منهم على الإنترنت. في رأيي، الجواب واضح ببساطة، فأنت بحاجة إلى مثل هذا المحرك الذي يمكنه تقديم منتجك بالكامل في أفضل ضوء للمشتري، والأهم من ذلك، لن يقوم بتحميل خادم مشغل الاستضافة الخاص بك.

لذلك، ببساطة بناءً على منطق ما ستتداوله عبر الإنترنت، يمكنك تحديد النظام الأساسي الضروري بالوظائف الضرورية لتحقيق الربح.

تطوير متجر على الإنترنت

بالطبع كل متجر، وبشكل عام أي مشروع على الإنترنت يحتاج إلى التطوير والترويج. إذا لم تقم بتطوير عملك، فمن المؤكد أنه في غضون عام، أو حتى قبل ذلك، سيظهر المنافسون بوظائف جديدة وجميع أنواع الأشياء المفيدة وغير المفيدة. من المحتمل أن يجذبوا بعض عملائك المنتظمين. هل تحتاجها؟ لذلك، قم دائمًا بالتطوير ومواكبة العصر حتى لا يلحق بك منافسوك وتحقق الربح الذي ترغبه.

ترويج متجر على الإنترنت

ليس من الصعب على الإطلاق إنشاء متجر عبر الإنترنت، فمن الصعب للغاية الترويج له لطلبات مستهدفة محددة لتحقيق الربح، لذلك عند الافتتاح، لا تدخر المال للإعلان على الإنترنت هناك أيضًا فروق دقيقة حول كيفية إعداد الإعلانات الأكثر ربحية، وما إلى ذلك، يمكنك قراءة المزيد في مقالتي حول كيفية إعداد Google AdWords.

آمل أن تكون هذه الأمثلة قد أوضحت لك ما يجب أن توليه اهتمامًا خاصًا عند إنشاء متجر عبر الإنترنت والربح منه، وما الذي يجب أن تسعى لتحقيقه. سأقدم أدناه أمثلة على المحركات الأكثر شيوعًا لمتجر عبر الإنترنت.

WordPress هو هذا المحرك مرة أخرى، كما كتبت سابقًا، بفضل مجموعة من المكونات الإضافية، يمكن إنشاء متجر ممتاز عبر الإنترنت.

تعد Opencart منصة ممتازة لمتجر عبر الإنترنت، ويمكنك أيضًا العثور على قوالب مجانية ووحدات إضافية على الإنترنت، في رأيي، إذا فهمت هذا المحرك، فهذا هو الحل الأفضل.

يعد 1C Bitrix وظيفة قوية جيدة، لكن العيب الكبير هو أنه لا توجد نسخة مجانية محدودة لتقدير كل سحر هذا المحرك. في رأيي، هو أكثر ملاءمة للمتاجر الكبيرة عبر الإنترنت. ليس سراً أن العديد من سلاسل البيع بالتجزئة تستخدمه.

الإعداد له مرة أخرى وبطبيعة الحال، متجر كامل الوظائف متاح فقط في النسخة المدفوعة ولكن يمكنك الاختبار والبدء في البيع وحتى الحصول على نطاق مجاني وترويج دون دفع فلس واحد. 

تم نسخ الرابط