الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الحكومة تحدد رسوم الدراسة للوافدين في الأزهر.. 7500 دولار للعلمية و4500 للنظرية

مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

أعلنت الجريدة الرسمية في عددها رقم 36 مكرر، الصادر حديثًا، عن قرار هام صادر عن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يتناول تحديد قيمة الرسوم الدراسية للطلاب الوافدين للدراسة في جامعة الأزهر.

تفاصيل المصروفات الدراسية للطلاب الوافدين في الأزهر

وفقًا للقرار، يتعين على الطلاب الوافدين غير الحاصلين على منح دراسية من جمهورية مصر العربية سداد رسوم القيد والمصاريف الدراسية التي نُشرت في الجريدة الرسمية على النحو التالي:

رسوم الدراسة في الكليات العلمية

تم تحديد رسوم القيد للطلاب الملتحقين بالكليات العلمية، أو الأقسام المكافئة لها في الكليات الأخرى، لأول مرة بمبلغ 1500 دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية التي يعتمدها مجلس الجامعة. كما تم تحديد المصاريف الدراسية بمبلغ 6 آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها.

رسوم الدراسة في الكليات النظرية

بالنسبة للكليات النظرية والأقسام المناظرة لها، حدد القرار أن تكون رسوم القيد لأول مرة 1500 دولار أمريكي أو ما يعادلها، في حين تم تحديد المصاريف الدراسية بـ 3 آلاف دولار أمريكي.

طرق سداد المصاريف الدراسية

وأشار القرار إلى أن المصاريف الدراسية تُدفع على قسطين:

القسط الأول يُسدد في بداية العام الجامعي.

القسط الثاني يُسدد بعد عطلة نصف العام.
كما أوضح رئيس الوزراء أن النظام الذي يحدده مجلس الجامعة هو المسؤول عن تنظيم عملية سداد الأقساط، وأكد على أن هذه الرسوم تساهم في دعم الخدمات التعليمية بالجامعة. كما يمكن لمجلس الجامعة تخفيض الرسوم أو الإعفاء منها في بعض الحالات الخاصة التي يُقررها المجلس.

تم نسخ الرابط