الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بدون كابل شحن..آبل تطرحAirPods 4

AirPods 4
AirPods 4

كشفت شركة آبل خلال مؤتمر «It's Glowtime» عن سماعة «AirPods 4»، مع تغيير مهم في منفذ الشحن الذي كان مفاجأة غير متوقعة للمستهلكين، إذ يقدم الطراز الجديد مرحلة في خط سماعات الرأس وإلغاء الضوضاء، وتتميز بشاحن لاسلكي ومكبر صوت مدمج.

ومع توجه آبل نحو تقليل الملحقات في علب منتجاتها، استبدلت آبل منفذ Lightning بمنفذ USB-C في علب شحن AirPods 4، وتشير أنها ستوفر 30 ساعة بشحنة واحدة، لكنها قررت عدم تضمين كابل شحن USB-C في العلبة، لذا ستضطر لشراء الكابل بشكل منفصل، وهو قرار ينطبق على كل من طرازي AirPods 4 النسخة الأساسية والنسخة المزودة بخاصية إلغاء الضوضاء النشط، ومع ذلك فإن النسخة الجديدة من سماعاتAirPods Max ستأتي مع كابل شحن.

وللحصول على تصميم جديد أكثر راحة تقول آبل إنها  استخدمت «أدوات نمذجة متقدمة» لتحليل «آلاف الآذان»،وتعمل AirPods الجديدة بشريحة H2، التي تقدم تحسينات في التشغيل وجودة صوت المكالمات.

مميزات AirPods 4

تضيف أبل أيضًا ميزات Find My المحسنة لسماعات AirPods، بما في ذلك مكبر الصوت المخصص لـ Pro سابقًا والمدمج في العلبة، كما يدعم الآن الشحن اللاسلكي أيضًا، مع إصدار iOS 18، تقدم أبل لطرازات AirPods، بما في ذلك Pro، تفاعلات Siri جديدة، وحصلت نسخة إلغاء الضوضاء من AirPods 4 على إشادة أولية من المراجعين، مع قدرة فعالة على عزل الضوضاء المحيطة. كما وصفت آبل الطرازات الجديدة بأنها «أريح سماعات AirPods».

سعر AirPods 4

وتتوفر سماعات الأذن في طرازين، الأول للمبتدئين، يحمل اسم AirPods 4، وطراز أعلى مستوى مع إلغاء الضوضاء يُعرف باسم AirPods 4 ANC، ويبدأ شحن السماعات في 20 سبتمبر، يبلغ سعر الطراز الأساسي 129 دولارًا، بينما يصل سعر طرازات ANC إلى 179 دولارًا.

تم نسخ الرابط