الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الأزهر برئ منه .. شيخان يثيرا الجدل حول وفاة كلب

مظهر شاهين
مظهر شاهين

نشر الداعية الشيخ مظهر شاهين ، عبر حسابه الشخصي بموقع فيسبوك منشور بعد مهاجمة الشيخ محمد أبو بكر عليه بسبب تقديمه عزاء في كلب الفنان خالد الصاوي.

الأزهر برئ منه .. شيخان يثيرا الجدل حول وفاة كلب

وكتب الداعية مظهر شاهين معلقاً علي هجومه : " أن ينتقدني شخص عادي لأي سبب هذا أمر وارد، وقد يعذر
لجهله بأمور دينه ، أما أن يتهكم على شخص من المفترض أنه شيخ ومعمم بمناسبة تعزيتي الفنان خالد الصاوى فى موت كلبته فهذا أمر يدعو للحسرة وخيبة الأمل ، لأن ذلك يعني أحد أمرين: الأول: إما أنه جاهل بأمور دينه ولا يعرف شيئا عن رحمة الإسلام و سماحته، ولا عن ما ورد عن نبينا العظيم في هذا الشأن، وكيف أنه - (صلي الله عليه وسلم )- واسي طفلاً صغيراً في موت عصفوره الذي كان يحبه.

الأزهر برئ من أمثاله

وأضاف مظهر في حديثه: "  والأمر الثاني أن يكون داعشياً متطرفاً لايفكر إلا بعقولهم مظلمة ، و قلوبهم القاسية التي لا تعرف إلا القسوة والدماء والتحريم والتكفير، وتبعد عن روح الإسلام السمحة وحتى وإن ارتدى ثوبا أزهريا معمما للأسف الشديد ، في حين أنه لا يمت إلى منهج الأزهر المعتدل بصلة والأزهر من أمثاله براء.


الأزهر برئ منه .. شيخان يثيرا الجدل حول وفاة كلب

وتابع مظهر حديثه قائلاً : " تارة نجده يحرم إطعام القطط ونسي أن رسولنا الكريم (عليه الصلاة والسلام) أخبرنا عن امرأة دخلت النار في قطة حبستها، وأن رجلا دخل الجنة في كلب سقاه، وأن الجمل قد اشتكي إليه من صاحبه أنه يجيعه مما دفع الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم ؛ لأن ينهر هذا الرجل ويحذره من تكرار ذلك، كما أن أبا هريره ما كُني بذلك إلا لأنه كان يحمل قطته في كم ثوبه ، وتارة أخري يتهكم من مواساة إنسان الإنسان فقد كلبته فحزن عليها حزنا شديدا، ونسي أن رسولنا الكريم ما أرسله ربه جل وعلا إلا رحمة للعالمين، " وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين " ، الرحمة التي بها نتراحم فيما بيننا .. ويواسى بعضنا بعضا حين المصاب.

الداعية مظهر شاهين 

ورحمتي وسعت كل شئ

وعبر مظهر عن رحمة الإسلام للحيوان قائلاً : إذا لم تتسع رحمة الإسلام لحيوان ضعيف جائع، أو إنسان مكلوم في كلبته التي عاشت بينهم ، ولعبت معهم وأحبوها  و أحبتهم، ورأوا من وفائها وحنانها ما قد لا يجدوه عند بعض البشر أمثال هذا الشيخ لمن تتسع إذن!!؟ إن رحمة الله تعالى بمخلوقاته أرحب وأوسع بكثير من هذه العقول الضيقة المظلمة ورحمتي وسعت كل شئ .


التصدي لأمثال هذا الداعشي واجب

وانهي مظهر حديثه قائلاً : هؤلاء الداعشيون في ثياب المشايخ لا يعرفون شيئا عن هذه المعانى، و لا يعرفون الرحمة ولا المواساة، لا لإنسان ولا لحيوان، حتى صارت قلوبهم كالحجارة أو أشد قسوة ، ويسيئون إلى الإسلام أكثر من أعداء الإسلام، بل وصاروا عبئا ثقيلا عليه وعلى مجتمعاتنا، وعلى ذلك فقد بات دور العلماء المستنيرين المعتدلين في التصدي لأمثال هذا الداعشي واجب ، والله المستعان.

مهاجمة الداعية محمد أبو بكر علي مظهر شاهين

والجدير بالذكر أن الشيخ محمد أبو بكر الداعية الإسلامي  هاجم الشيخ مظهر شاهين بعد تقديمه العزاء في وفاة كلب الفنان خالد الصاوي مما أثار تعليق الجماهير بين مؤيد ومعارض فكان الكلب سبب في خلاف بين الشيوخ .

تعليق محمد أبو بكر علي مظهر شاهين

الداعية محمد أبو بكر 

ونشر الداعية الشيخ محمد أبو بكر عبر حسابه الشخصي بموقع فيسبوك ، قائلاً: " تخيل وصلنا إلى يوم يقوم أحد الدعاة المشهورين بتقديم واجب العزاء ، لفنان فى وفاة كلبه ولا عزاء للمستضعفين من بنى الإنسان ، ولا علاقة هذا بموقف النبى من مواساة طفل في عصفور فهذا طفل صغير لا يحمل هماً ، و لا يهتم بشئ سوى عصفوره الذي هو كل محور حياته  و ليس معنى كلامي قسوة على الحيوان ،أو استهزاءاً به ، لكن العجيب ما سمعت للداعية المشهور كلمة إنكار و عزاء فى حق إخواننا المستضعفين في كل مكان .

وفاة كلب الفنان خالد الصاوي

وكان الفنان خالد الصاوي، نشر بوست عن وفاة كليته معبراً بحزن : " باي باي حبيبة قلب بابي يارب ارجوك اجمعني بيها وبـ ميكي يوماً ما ... انشا الله في حلم طويل.

تم نسخ الرابط