الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تفاصيل جديدة عن حادث قطاري الزقازيق المروع.. وزير النقل يكشف عن أسباب أولية

خلف الحدث

أعلنت هيئة السكة الحديد عن وقوع حادث اصطدام مروع بين قطار ركاب رقم 281 المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية وقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق، وذلك عند بلوك 5 بمدينة الزقازيق، مما أسفر عن وقوع خسائر في الأرواح والممتلكات.


وعلى الفور، تحرك الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، إلى موقع الحادث، ووجه بتشكيل لجنة فنية عاجلة للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.


وخلال تصريحات صحفية عقب زيارته لموقع الحادث، كشف الوزير عن بعض الأسباب الأولية التي قد تكون أدت إلى وقوع هذا الحادث المأساوي، مؤكداً أن التحقيقات لا تزال جارية لتحديد السبب الرئيسي.


وأضاف الوزير أن فرق الإنقاذ والإسعاف عملت على مدار الساعة لإنقاذ المصابين ونقلهم إلى المستشفيات القريبة، وأن جميع الجهات المعنية تعمل بشكل متكامل لتقديم كافة أوجه الدعم للمتضررين وعائلات الضحايا.


كما أشار الوزير إلى أن الحادث يمثل خسارة كبيرة للبلاد، وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

 


من جانبه، أكد مصدر مسؤول بهيئة السكة الحديد أن الحادث تسبب في تعطيل حركة القطارات على الخط، وأن فرق الصيانة تعمل على إعادة تشغيل الخط في أقرب وقت ممكن.


هذا وقد أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع عدد المصابين جراء الحادث، مؤكدة على تقديم كافة الرعاية الطبية اللازمة لهم.

تم نسخ الرابط