الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رئيس الوزراء يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات الاستثمار ذات الاهتمام المشترك

اجتماع مدبولي مع
اجتماع مدبولي مع وزير الاستثمار السعودي

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، زيارته إلى الرياض اليوم بلقاء مع المهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، لمناقشة ملفات الاستثمار ذات الاهتمام المشترك. 

 

حضر اللقاء أيضًا أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى الرياض، والسفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي وزارة الاستثمار السعودية.

في بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على قوة الشراكة الاستثمارية بين مصر والسعودية، والتي من المتوقع أن تعزز بعد توقيع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين البلدين. 

 

وزير الاستثمار السعودي يشير إلى متانة العلاقة بين القاهرة والرياض

 

من جهته، أشار وزير الاستثمار السعودي إلى متانة العلاقات بين القاهرة والرياض وأهمية زيادة الاستثمارات المشتركة، موضحًا أن التفاهمات بين الفرق الفنية بشأن الاتفاقية قد أحرزت تقدمًا كبيرًا، مضيفًا أن الاتفاقية ستكون أداة لزيادة الثقة وجذب الاستثمارات لمشاريع متعددة.


كما أعرب الفالح عن تقديره للجهود المصرية في معالجة قضايا المستثمرين السعوديين، مشيرًا إلى أن مصر تعد من أكبر خمس دول تحتوي على استثمارات سعودية خارجية، معبرًا عن دعم السعودية لتحويل الودائع إلى استثمارات عبر "صندوق الاستثمارات العامة".

 

رئيس الوزراء يشكر الجانب السعودي

 

في ختام اللقاء، شكر الدكتور مصطفى مدبولي المهندس خالد الفالح على جهود الجانب السعودي في الاتفاق على حماية وتشجيع الاستثمارات، وأكد التزام مصر بزيادة الاستثمارات السعودية وتقديم كل الدعم لحل أي مشكلات تواجه المستثمرين، موضحًا أن هناك خططًا لتنظيم لقاءات بين رئيس الوزراء والوفد المرافق مع مجموعة من المستثمرين السعوديين في الفترة المقبلة.

تم نسخ الرابط