الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رئيس الوزراء يلتقي وزير التجارة السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك

خلف الحدث

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، في الرياض خلال أول أيام زيارته، مع الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودي، حضر الاجتماع أحمد كجوك، وزير المالية، وحسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إضافة إلى سفيري البلدين، أحمد فاروق وصالح بن عيد الحصيني.

بدأ الدكتور مدبولي الاجتماع بالتعبير عن تطلعه لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين، مقدراً دور وزير التجارة السعودي في تقديم اقتراحات تدعم العلاقات التجارية والاستثمارية، مؤكدًا دعمه الكامل لتوسيع الشراكة بين القاهرة والرياض.

 

جهود الحكومة المصرية


استعرض مدبولي جهود الحكومة المصرية في معالجة مشكلات المستثمرين السعوديين، مشيراً إلى أن العديد من هذه المشكلات قد حُلت، وجارٍ العمل على حل المتبقي منها، موضحًا أن مصر تسعى لجذب المزيد من الاستثمارات السعودية من خلال تقديم حوافز مثل "الرخصة الذهبية".

كما عرض رئيس الوزراء جهود الحكومة في الإصلاح الاقتصادي، لافتاً إلى حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة التي تهدف إلى معالجة النزاعات الضريبية وتبسيط الإجراءات الضريبية.

من جانبه، أكد وزير التجارة السعودي أن العلاقات بين البلدين استراتيجية وعميقة، وأشاد بالإمكانات الاستثمارية الكبيرة لمصر، مشدداً على أهمية القضاء على البيروقراطية التي قد تعيق الاستثمارات، وأبرز أهمية تسويق الفرص الاستثمارية في مصر، خاصة في القطاعات الواعدة مثل الصناعة والزراعة والتطوير العقاري، مثنياً على التطورات في منطقة الساحل الشمالي.

 

جدد الوزير السعودي رغبة المملكة فيتعزيز التعاون مع مصر، بناءً على توجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، معبراً عن تقديره للإصلاحات الاقتصادية المصرية.

 

كما أشار المهندس حسن الخطيب إلى أنه سيعمل على التنسيق مع الجانب السعودي لإزالة أي عقبات تعيق زيادة الاستثمار والتبادل التجاري.

 

 وأعلن الوزير السعودي استمراره في التواصل مع الجانب المصري لإيجاد حلول للمشكلات القائمة.

تم نسخ الرابط