الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية السعودي لبحث عدد من ملفات الشراكة

مدبولي يلتقي وزير
مدبولي يلتقي وزير المالية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الأول من زيارته الحالية إلى الرياض، مع السيد محمد بن عبدالله الجدعان، وزير المالية السعودي، والوفد المرافق له، لمناقشة عدد من ملفات الشراكة.

 

 حضر الاجتماع أيضًا السيد أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر.

 

وأشار المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن رئيس الوزراء أشاد بدعم السيد محمد بن عبدالله الجدعان لمصر في مختلف الملفات، لا سيما في المنتديات والمؤسسات الدولية.


وأضاف "الحمصاني" أن الدكتور مصطفى مدبولي قدم عرضًا حول الأوضاع الاقتصادية في مصر، مؤكدًا قدرة البلاد على تجاوز الأزمة السابقة، رغم التحديات الحالية مثل الحرب في قطاع غزة وتأثيراتها السلبية على حركة التجارة العالمية عبر البحر الأحمر، مما أثر بشكل مباشر على إيرادات قناة السويس، وهي إحدى المصادر الرئيسية للنقد الأجنبي لمصر.

وأوضح "الحمصاني" أن الاجتماع تناول ملفات التعاون بين وزارتي المالية في البلدين، واستعراض فرص الشراكة في مشاريع استثمارية متنوعة.

 

رئيس الوزراء يؤكد على تطلع مصر لتعزيز الشراكات الاستثمارية

 

وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء، على تطلع مصر لتعزيز الشراكات الاستثمارية مع الجانب السعودي، خاصة مع اقتراب الانتهاء من بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات بين البلدين، والتي من شأنها فتح آفاق جديدة للتعاون المثمر.

 

وزير المالية السعودي يؤكد على تمتع مصر بفرص استثمارية واعدة

 

 من جانبه، أكد وزير المالية السعودي أن مصر تتمتع بفرص استثمارية واعدة، وأثنى على الإرادة القوية للحكومة المصرية في جذب المزيد من الاستثمارات إلى مختلف القطاعات.

تم نسخ الرابط