الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

التحقيق في سرقة مئات من أجهزة التابلت المدرسي وبيعها في المحلات

تعرضت مخازن «التابلت» الرئيسية في مدينة 6 أكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة، لعملية سرقة، إذ تم سرقة 1288 جهاز تابلت مدرسي وعدد من الأحبار، وتباشر جهات التحقيق بمنطقة أكتوبر بالتحقيق مع أمين المخزن ومساعديه.

وفرضت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حالة من الطوارئ داخل مقر المدينة التعليمية بـ 6 أكتوبر بعد حادث السرقة، إذ يقدر قيمة المسروقات نحو 14 مليون جنيه مصري.

اكتشاف السرقة

وجاء ذلك بعد ملاحظة مدير المخازن التابعة لإدارة التعاقدات اكتشاف فقدان أجهزة عددها 1288 جهاز تابلت مدرسي ومعها عددًا من الأخبار الخاصة بوزارة التربية والتعليم، لذا فقد دعى مدير المخازن الإبلاغ عن الأمر لوزارة التربية والتعليم، وقام المدير العام للإدارة العامة للشؤون المالية بوزارة التعليم، للابلاغ عن الواقعة وتحرير محضر بها.


ويضم مخزن المدينة التعليمية بـ 6 أكتوبر أكثر من 700 ألف جهاز تابلت وعددًا من أجهزة الأخبار، إذ يتم توزيعهم على المدريات التعليمية في كافة المحافظات لتوزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي في العام الدراسي الجديد 2025.


وبالصدفة وَجد أحد موظفي الوزارة عدد 2 جهاز تابلت من ضمن مفقودات الوزارة بأحد المحلات التجارية الشهيرة، خلال شرائه لجهاز تابلت خاص به، حيث تطابق الجهاز بأجهزة الوزارة المفقودة، فقام بأبلاغ الوزارة وأجهزة الأمن المسؤولة عن الواقعة فورًا.

تم نسخ الرابط