الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تعرف على موعد وصول مميزات آبل الذكية إلى أيفون 16 الجديد

آبفون 16
آبفون 16

وصلت سلسلة هواتف Apple iPhone 16، إذ تحصل الأجهزة على قوة Apple Intelligence والتي تأتي بشكل جديد، ولكن يتسائل العديد من الأشخاص عن متى سيتم طرح ميزات الذكاء الاصطناعي إلى أجهزة آبل القديمة والجديدة؟

موعد تحديث Apple Intelligence 
 

يتم بيع أجهزة آيفون الجديدة بدءًا من 20 سبتمبر الجاري، ولكن لن يكون متاحًا ميزات الذكاء الاصطناعي لمستخدمي آيفون 16، ويتعين عليهم الانتظار لفترة أطول.

وأكدت الشركة خلال حدث الاطلاق أنه وفقًا للجداول الزمنية المذكورة، سيتم إصدار تحديث iOS 18 في غضون أيام قليلة، قبل طرح طرازات آيفون 16 الجديدة، ومع ذلك بالنسبة لميزات الذكاء الاصطناعي، سيتعين عليك انتظار إصدار iOS 18.1 وiPadOS 18.1 وmacOS Sequoia 15.1 الذي سيبدأ طرحه في أكتوبر.

الأجهزة التي ستحصل على مميزات الذكاء الاصطناعي

تحصل الأجهزة التالية على إصدار iOS 18.1 مع ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة، آيفون 15 برو و آيفون 15 برو ماكس وآيفون 16 وآيفون 16 بلس وآيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس.

وأيضًا وأجهزة آيباد المزودة بميزات الذكاء الاصطناعي من آبل مثل آيباد إير إم 1 وآيباد إير 11 و آيباد إير 1 ووماك ميني M2.

وتغطي آبل جميع الأجهزة التي تعمل على أحدث مجموعة شرائح من السلسلة A وجميع منتجات السيليكون من السلسلة M التي تعمل على تشغيل أجهزة Mac المتوفرة في السوق، والتي تتضمن الجيل الأول من طراز MacBook Air M1.

تم نسخ الرابط