الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي للقطاعات العامة والخاصة والبنوك

موعد إجازة اليوم
موعد إجازة اليوم الوطني السعودي

يبحث العديد من السعوديين عن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي لعام 1446، إذ تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن المواعيد الرسمية للإجازات للعاملين في القطاعات العامة والخاصة، يُعتبر اليوم الوطني السعودي إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

 

موعد أجازة اليوم الوطني السعودي للقطاعات العامة والخاصة والبنوك

 

أعلنت الوزارة أن إجازة اليوم الوطني ستكون يومين فقط، بدءًا من يوم الأحد 22 سبتمبر وحتى الاثنين 23 سبتمبر، دون التأثير على الإجازات الأسبوعية المعتادة،  وبذلك، سيستفيد المواطنون من عطلة تمتد لأربعة أيام، تشمل الجمعة والسبت كعطلة أسبوعية، بالإضافة إلى يومي الأحد والاثنين كإجازة اليوم الوطني.


كما أعلن البنك المركزي السعودي أن إجازة اليوم الوطني للبنوك ستكون يوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 فقط، وهي إجازة مدفوعة الأجر لكافة العاملين في البنوك والمصارف، وستستمر بعض الفروع الحدودية في تقديم الخدمات الأساسية، على أن يستأنف العمل في كافة المصارف بشكل طبيعي يوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024.

يحتفل السعوديون باليوم الوطني في 23 سبتمبر، وهو اليوم الذي أعلن فيه الملك عبد العزيز توحيد المملكة عام 1932، ويعتبر هذا اليوم إجازة رسمية في جميع أنحاء المملكة، حيث تُقام فعاليات ثقافية وتراثية وتُضاء السماء بالألعاب النارية في المدن الكبرى مثل الرياض وجدة والدمام.


تتضمن مظاهر الاحتفال:

 

-خطاب رسمي من الملك سلمان بن عبد العزيز.

-رفع العلم السعودي في جميع أنحاء المملكة.


-إصدار قوائم بالعفو عن الغارمين والغارمات.

-تنظيم عروض ثقافية وفنية.


-تزيين الشوارع والمباني بالألوان الوطنية.


-إقامة عروض نارية.


-توزيع الهدايا والجوائز.


-تنظيم مسابقات وفعاليات رياضية.


-عرض صور الملك وولي العهد.


-تكريم الشخصيات المهمة بوسام المملكة.

تم نسخ الرابط