الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الرئيس السيسي يشهد احتفال المولد النبوي: إحياء للإنسانية وبناء الإنسان مسؤولية تضامنية

احتفالية المولد النبوي
احتفالية المولد النبوي الشريف

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية، بحضور فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة وممثلي الأزهر الشريف وقيادات دينية بارزة.

وفي كلمته خلال الاحتفال، أشار الرئيس السيسي إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو تجديد لقيم الإنسانية وتكريم لها، حيث يمثل فرصة لتوضيح المفاهيم السليمة والتذكير برسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم. استشهد الرئيس السيسي بقول النبي الكريم: "إنما بُعثت لأتمم مكارم الأخلاق"، مشددًا على أن الأخلاق هي جوهر رسالة الإسلام.

وتناول الرئيس السيسي في كلمته أهمية بناء الإنسان وتطويره، مؤكدًا أن هذه المهمة ليست مسئولية فردية، بل هي مسئولية مشتركة تشمل جميع مؤسسات الدولة، وتبدأ من الأسرة. وأوضح أن بناء الإنسان في مختلف المجالات سينتج عنه مواطن ذو شخصية قيادية قوية، قادر على مواجهة التحديات وتخطي الصعاب التي قد تواجه الوطن في المستقبل.

هذا الاحتفال يأتي في إطار التأكيد على أهمية التربية الدينية السليمة في مواجهة الأفكار المتطرفة وتعزيز روح التسامح والتعايش بين أفراد المجتمع.

تم نسخ الرابط