الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

شيخ الأزهر يُكرم الرئيس السيسي بهدية تذكارية في احتفال المولد النبوي

الرئيس السيسي و شيخ
الرئيس السيسي و شيخ الأزهر

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، بحضور فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة ورجال الدين.

وفي لفتة رمزية، قدم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، نسخة من القرآن الكريم كهدية تذكارية للرئيس السيسي، تقديرًا لدوره في دعم القيم الإنسانية والجهود المبذولة في ترسيخ مبادئ التسامح والوسطية التي يُنادي بها الدين الإسلامي.

من جانبه، ألقى الرئيس السيسي كلمة خلال الاحتفال، أكد فيها أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف هو تجديد للإنسانية وتكريم للقيم التي جاء بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأشار إلى أهمية التمسك بمكارم الأخلاق، مستشهداً بقول النبي صلى الله عليه وسلم: "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق".

كما تحدث الرئيس عن أهمية بناء الإنسان في مختلف المجالات، مؤكدًا أن هذه المهمة هي مسئولية تضامنية تشمل كافة مؤسسات الدولة وتبدأ من الأسرة. وأوضح أن إعداد الإنسان بشكل سليم سينعكس على شخصيته، مما يجعله قادرًا على مواجهة التحديات وتحقيق النجاح في مختلف جوانب الحياة.

تأتي هذه الاحتفالات في إطار التأكيد على الدور المحوري الذي تلعبه القيم الدينية في بناء مجتمعات مستقرة، قادرة على مواجهة الفكر المتطرف وتقديم نموذج للتعايش والتسامح بين أفراد المجتمع.

تم نسخ الرابط