الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

لأول مرة: ترامب يروي تفاصيل محاولة اغتياله

خلف الحدث

تعرض المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين الماضي لمحاولة اغتيال ولم تكن المرة الأولى من نوعها، ووضح ترامب تفاصيل تلك الحادثه لأول مرة.

تفاصيل محاولة اغتـ ـيال ترامب


قال ترامب في مقابلة عبر منصة "إكس" كنت العب الجولف مع بعض أصدقائي، في صباح يوم الأحد حيث كان الجو هادئًا للغاية يوحى بالجمال، وكل شيء يسير على أكمل وجه، فهو مكان لطيف، وفجأة سمعنا طلقات نارية تدوي في الهواء، وأعتقد أنها ربما أربع أو خمس طلقات.

وأضاف: بمجرد سماع الطلقات صعدنا إلى السيارة وتصرف فرد الحماية بطريقة جيدة.


وروى ترامب أن  العميل لاحظ فوهة البندقية من خلال الشجيرات، وأشاد بجهاز الخدمة السرية الأميركي ووكالات إنفاذ القانون الأخرى والشاهد الذي التقط صورة لسيارة المشتبه به أثناء هروبه بين الشجيرات والذي ساعد في القبض عليه، حيث التقط صورة للوحة أرقام السيارة، كما قام جهاز الخدمة السرية بعمل ممتاز، ولديهم الرجل خلف القضبان، ونأمل أن يظل هناك لفترة طويلة. إنه شخص خطير للغاية.


وبعد القبض على المشتبه ومعرفة هويته "راين ويسلي روث 58 عاما"، وهو أميركي، وجهت إليه تهمتا حيازة سلاح بشكل غير قنوني وسلاح أخر تم محو رقمه التسلسلي، وكان يراقب المكان قبل أن يكتشفه رجال الشرطة.

 

الجدير بالذكر أن دونالد ترامب قد تعرض لمحاولة اغتيال قبل تلك الحادثة في 13يوليو 2023 في مدينة بنسلفانيا، حيث قام  توماس ماثيو كروكس شاب أميركي في الـ20 من عمره بمحاولة اغتيال المرشح دونالد ترامب عبر قنصه  من مبنى مقابل لمنصة كان يلقي فيها خطابا في إطار الحملة الانتخابية لإختيار مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر 2024.


وبعد ثوان من إطلاقه النار على المنصة، أطلق أفراد جهاز ألخدمةألسرية ألنار على كروكس وأردوه قتيلا وفشلت محاولة الإغتيال الأولى.

تم نسخ الرابط