الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مدبولي: مبادرة "بداية جديدة" لم تأتِ بالمصادفة وتهدف لتغيير حياة المواطن بسرعة

د مصطفى مدبولي رئيس
د مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

دعا الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى التأمل في اسم مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، مؤكداً أن اختيار هذا الاسم لم يكن عشوائياً.

ويشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الان احتفالية إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي تم تنظيمها في منطقة المنصة بساحة الشعب، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حيث تهدف هذه المبادرة إلى الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يركز على تنمية الإنسان المصري، والعمل على ترسيخ الهوية الوطنية عبر تعزيز الجهود والتنسيق بين كافة جهات الدولة في جميع الأقاليم، مع التركيز على الوزارات ذات الصلة مثل التربية والتعليم، الصحة، الأوقاف، الثقافة، التضامن الاجتماعي، الشباب والرياضة، لتحقيق أهداف المبادرة، بحيث يشعر المواطن بتأثير إيجابي خلال فترة قصيرة.

وتشمل المبادرة عدة محاور رئيسية، أبرزها تعزيز الأمن القومي، بناء الإنسان المصري، تطوير الاقتصاد التنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي. كما تسعى إلى تحسين النظام الصحي، توفير تعليم متميز، تأمين فرص عمل لائقة، وتعزيز الحماية الاجتماعية.

فيما يلي بعض المجالات الأساسية التي تتناولها المبادرة:

التعليم: تطوير المناهج التعليمية، توفير برامج تدريبية متقدمة للمعلمين، وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية.

الصحة: إطلاق حملات توعية وبرامج صحية، بالإضافة إلى قوافل علاجية في المحافظات لتحسين الخدمات الصحية.

الرياضة: دعم النشاط الرياضي وضمان توفر آلياته في كافة محافظات الجمهورية.

الثقافة: تعزيز دور بيوت الثقافة والمسرح والسينما.

فرص العمل: خلق فرص عمل جديدة، وتطوير برامج تدريبية تلبي احتياجات سوق العمل.


يتم تنفيذ المبادرة عبر آليات منسقة ومتكاملة بين الوزارات والجهات المشاركة، مع وجود آلية متابعة مركزية، وتطبيق لا مركزي على مستوى كل محافظة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة واستفادة كافة المواطنين ورضاهم عن المبادرة.

تم نسخ الرابط