الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

"لا تليق"..طلب غريب من رئيس الإذاعة الأسبق بشأن أغنية"قمر سيدنا النبي"

عمر بطيشة
عمر بطيشة

نشر الشاعر والإذاعي السابق عمر بطيشة، رئيس الإذاعة المصرية الأسبق، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك دعوةً إلى منع بث أغنية "قمر سيدنا النبي"، قائلاً:"أطالب بمنع أغنية "قمر سيدنا النبي" فهي لاتليق بمقام النبوة الذي لايعتمد على جمال الصورة".


التصريحات السابقة لعمر بطيشة

 

في تصريحاته السابقة، أشار بطيشة إلى أن الإذاعة فقدت جزءاً كبيراً من جمهورها بسبب هيمنة الفضائيات والشاشات الملونة ووسائل التواصل الاجتماعي، مما أثر سلباً على الإذاعة.

ورغم ذلك، أكد أن للإذاعة جمهوراً مخلصاً يرغب في الحفاظ على ارتباطه بالراديو، نظراً لخصوصياته التي لم تتوفر في وسائل الاتصال الحديثة.

وأكد بطيشة أيضاً أن القرآن الكريم هو الكتاب الذي يحرص على اصطحابه في كل رحلاته وأماكنه، مشيراً إلى أنه أعظم كتاب في الكون ويحتوي على أسرار الوجود، وأنه لا يمل من قراءته لأنه يكشف عن أسرار جديدة في كل مرة.

 

وأضاف أن الشيخ منصور الشامي الدمنهوري هو قارئه المفضل، نظراً لتميز تلاوته بالغموض والسحر، وصوته الذي ينقله إلى عوالم خفية.

 

مسيرة عمر بطيشة

 

عمر بطيشة، الذي وُلِد في 19 مارس 1943 في دمنهور، حصل على ليسانس في الآداب تخصص إنجليزي ودبلوم دراسات عليا في الإعلام. انضم إلى الإذاعة المصرية في عام 1965.

بدأ مسيرته كمقدم برامج منوعات في البرنامج العام عام 1979، ثم تدرج في المناصب ليصبح مديرًا لإدارة البرامج الاجتماعية، ثم مديرًا عامًا للمنوعات، ثم مديرًا عامًا لإذاعة الشباب والرياضة.

تولى بطيشة رئاسة البرنامج العام، وفي عام 2001 أصبح رئيسًا للإذاعة المصرية، حصل على جائزة أحسن برنامج حواري عن برنامجه «شاهد على العصر» في مهرجان الإذاعة والتلفزيون عام 2000.


من بين أبرز البرامج التي قدمها:

 

«شاهد على العصر» و«سر المغنى والمعنى»، بالإضافة إلى عمله الإذاعي، قام بطيشة بتأليف العديد من الأغاني التي تغنى بها كبار الفنانين مثل: «دنيا جديدة» التي غنتها فايزة أحمد، و«بنخاف من العين» لـ وردة الجزائرية، و«رجعنا لبعضنا» لـ ميادة الحناوي.

تم نسخ الرابط