الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مناقشة تطوير التعاون بين الإيسيسكو والعراق في التربية والعلوم والثقافة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

  التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتور بوتان دزه يى، القائم بالأعمال في سفارة جمهورية العراق لدى المملكة المغربية، حيث تم بحث سبل تطوير التعاون بين الإيسيسكو والعراق في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وخلال اللقاء، الذي تم بمقر الإيسيسكو في الرباط، أكد الدكتور المالك حرص الإيسيسكو على تطوير التعاون مع العراق في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ومشاركة العراق في المؤتمرات والأنشطة التي تعقدها المنظمة، في إطار رؤيتها الاستشرافية وتوجهاتها الاستراتيجية.

من جانبه عبر القائم بالأعمال في سفارة العراق بالمغرب عن الشكر والتقدير للإيسيسكو ومديرها العام على إهداء عدد كبير من إصدارات المنظمة إلى مكتبة وزارة الخارجية العراقية، وعلى تعاون الإيسيسكو مع الجهات العراقية في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وشهد اللقاء، الذي حضره الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام للإيسيسكو، وعدد من المديرين وخبراء المنظمة، مناقشة أبرز برامج ومشاريع التعاون القائمة بين الإيسيسكو والعراق حاليا، ومقترحات برامج ومشاريع للتعاون خلال المرحلة المقبلة، خصوصا في المجالات الثقافية.

وفي ختام اللقاء سلم المدير العام للإيسيسكو القائم بالأعمال في سفارة جمهورية العراق بالرباط شهادات تسجيل عدد من المواقع التاريخية والعناصر الثقافية على قوائم الإيسيسكو للتراث في العالم الإسلامي.

تم نسخ الرابط