الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بالصور..رئيس الجامعة العربية المفتوحة بالوطن العربي يؤكد أهمية الارتكاز على جودة عالية من المحتوى التعليمي

جانب من الجولة
جانب من الجولة

شارك  الدكتور محمد الذكري رئيس الجامعة العربية المفتوحة في مؤتمر الجامعات الالكترونية في الوطن العربي بحرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وأكد الدكتور الزكري ، في كلمة ألقاها خلال ندوة عن التعليم المدمج و التعليم عن بعد ، أهمية  الارتكاز على جودة عالية من المحتوي التعليمي.

وأشاد بجوهرية تقييم نتائج التعلم عن طريق نسبة قبول الطلاب عن بعد في سوق العمل لكي يحظى هذا النظام التعليمي باعتماد عالمي مثل التعليم النمطي في الجرم الجامعي.

من جانبها ، تناولت د. أغابي البير محاضر الأدب الانجليزي بالجامعة العربية المفتوحة بمصر، أساسات التعليم العالي الالكتروني وعملية اعتماده على مستوى العالم ، فيما قدمت عرضا بتفاصيل خبرتها مع التعليم المدمج كطالبة دراسات عليا بالجامعة.

ونوهت الدكتورة أغابي إلى  كتابها الفريد من نوعه في الشرق الأوسط و دور التعليم المميز الذي تقدمه الجامعة في دعم انجازات و طموحات الطلاب العلمية و الأكاديمية في سوق العمل.

في سياق متصل ، بحث الدكتور محمد الذكري رئيس الجامعة العربية المفتوحة في الوطن العربي مع الأستاذ الدكتور محمود أبو النصر رئيس الجامعة العربية المفتوحة بمصر استعدادات الجامعة للعام الدراسي الجديد بحضور عدد من قيادات الجامعة وعمداء الكليات، وذلك بمقر الجامعة بمدينة الشروق.

وخلال الزيارة التي يقوم بها لمقر الجامعة العربية المفتوحة بمصر ، اطمأن الزكري على استعدادات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2024 – 2025، كما تفقد  مبنى الجامعة الجديد ، مشيدا بالخطوات الحثيثة التي تم اتخاذها لانشاء المبنى الذي يدخل الخدمة العام الجديد.

وأثنى الزكري على جاهزية الجامعة والجهود التي تبذلها إدارة الجامعة برئاسة د.محمود أبو النصر لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، وتقديم خدمات تعليمية متميزة للطلاب من أجل مواصلة رسالتها التعليمية .

وأكد الذكري أن الجامعة العربية المفتوحة حققت رؤيتها بتعزيز التنمية في الدول العربية، عبر تمكين عشرات الآلاف من الطلاب من فرص الوصول إلى التعليم، بغض النظر عن الجنس أو العمر أو المستوى الاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف أن طلاب الجامعة العربية حصدوا المراكز في المسابقات المحلية والإقليمية في تقنية المعلومات والإعلام الحديث، مشدداً على حرص الجامعة على توفير تعليم معتمد عالمياً ومحليًا وبشراكة عالمية مع إحدى أرقى الجامعات المفتوحة في العالم.

من جانبه ،  أكد الدكتور أبو النصر أن الجامعة تقدم تعليما متميزا  يواكب متطلبات سوق العمل والتشغيل، مشددا على أن الجامعة أكملت استعداداتها لاستقبال كافة الطلاب للعام الدراسي الجديد الذي يأتي بعد أيام.

وقال أبو النصر، إن الجامعة العربية المفتوحة بمصر تعمل على أن تقدم تجربة تعليمية متميّزة تستند إلى تجديد متواصل في اختصاصاتها المرتكزة على احتياجات سوق العمل، وبتكلفة في متناول الجميع.

تم نسخ الرابط