الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بكري يكشف حقيقة قتال الملك سلمان بجانب الجنود المصريين في حرب 1956

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أشاد الإعلامي مصطفى بكري برئيس الوزراء لعقده العديد من المؤتمرات الأسبوعية التي تتم على الهواء مقامة على سياسة المكاشفة والمصارحة التى تقوم بالرد على كثيرمن التساؤلات وتتصدى للإشاعات .

 

بكرى يوضح عدم انقطاع الكهرباء

 

وأوضح من خلال برنامجه"حقائق وأسرار"، عبر قناة صدى البلد، أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولى تحدث بكل حزم ويقين أن مشكلة الكهرباء لن تعود مرة أخرى ولن تنقطع الكهرباء بعد أن تم تأمين الشحنات الازمة لضمان ذلك .

 

وقال: أنه من يستطيع أن يعيش ساعتين أو ثلاثة بدون كهرباء معتبراً أن هذا القرار جاء بناء على جهود الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء الذي عمل بكل طاقته لتفيذ خطة وقف إنقطاع الكهرباء مع جهوده المتواصلة مع وزير البترول لتأمين الإحتياجات البتروليه .

 

الجهود المشتركة بين مصر والسعودية

 

وأضاف أن رئيس الوزراء تحدث عن التنمية الإقتصادية حيث حدد رئيس الوزراء 4 أو 5 مناطق لتنميتها على ساحل البحرالأحمر 
كما تحدث عن القطاع الخاص السعودي وأن العلاقات الإقتصادية السعودية موجودة ولم تتأثر بأي شئ، وأن المملكة قررت ضخ 5 مليارات دولار في مصر للإستثماروهناك مجلس رجال اعمال سعودين ومصريين يشير لوجود استثمرات متذايدة بين الطرفين.


وذكر  بالرغم من الإختلافات بين الزعيم جمال عبد الناصر والملك فيصل الا أن الملك فيصل تبرع ب 100 مليون دولار تعمل للمجهود العسكري والملك سلمان بن عبد العزيز حارب مع الجنود المصريين في 1956 مشيرا الى أن الدولتين اشقاء مهما كان هناك إختلاف في الرأي وسيبقى التعاون بين الدولتين مشيرأ الى أن هناك توافق مصري سعودي في القضية الفلسطينة حيث قال الأمير محمد بن سلمان لن يكون هناك تطبيع دون قيام الدولة الفلسطينية وهذا هو رأي مصر.

إستثمار ألماني قادم في الصناعة

وأضاف بكري أن مصطفى مدبولى ذكر زياراة الرئيس الألماني والتي  تحدثوا فيها عن مشروعات سوف تتم في مصر .

تم نسخ الرابط