الأحد 22 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

حريق في مستودع أسلحة في روسيا عقب ضربة من طائرة مسيرة أوكرانية

خلف الحدث

اندلع حريق في مستودع أسلحة في روسيا، ما أدى إلى حدوث انفجارات وإغلاق طريق سريع رئيسي، بعد شن أوكرانيا هجوما بأكثر من 100 طائرة مسيرة خلال الليل على روسيا وشبه جزيرة القرم المحتلة، حسبما ذكرت تقارير إخبارية روسية ووزارة الدفاع.


يقع المستودع على بعد كيلومترات فقط من مستودع آخر قصفته طائرات أوكرانية مسيرة في وقت مبكر من صباح الأربعاء، ما أدى إلى إصابة 13 شخصا واشتعال حريق ضخم.


أغلقت السلطات الروسية يوم السبت طريقا بطول 100 كيلومتر متفرعا من الطريق السريع، وأجلت الركاب من محطة سكة حديد قريبة بعد أن تسبب الحريق في سلسلة من الانفجارات.


وذكرت منشورات على قنوات تليغرام المحلية أن مستودعا للصواريخ بالقرب من بلدة توروبتس، في منطقة تفير الروسية على بعد حوالي 380 كيلومترا شمال غرب موسكو وحوالي 500 كيلومتر من الحدود الأوكرانية، تعرض للقصف.


وأظهرت صور غير مؤكدة متداولة على تطبيق تليغرام كرة كبيرة من اللهب ترتفع إفي سماء الليل وعشرات من أعمدة الدخان جراء الانفجارات.


كما اشتعلت النيران في مستودع ذخيرة وترسانة صواريخ في جنوب غرب روسيا في هجوم منفصل يوم السبت في منطقة كراسنودار، ما أدى إلى عمليات إخلاء بعد أن تسبب الحريق في سلسلة من الانفجارات. 


وأظهرت مقاطع مسجلة مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي سحبا برتقالية ترتفع في الأفق، حيث دوت أصوات انفجارات بشكل مستمر تقريبا.


وزعمت وزارة الدفاع الروسية في وقت مبكر من السبت أن قواتها أسقطت خلال الليل 101 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق الأراضي الروسية وشبه جزيرة القرم. ولم ترد تقارير فورية عن سقوط ضحايا في أي من المنطقتين الروسيتين.

تم نسخ الرابط