الأحد 22 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما يعلن عن حفل مسابقة "الفن من أجل الحياة"

الأب بطرس دانيال
الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما

إيماناً من المركز الكاثوليكي المصري بأهمية الدور الفعّال الذي يقوم به الشباب من تحقيق مستقبل أفضل لمجتمعات الشرق الأوسط بشكلٍ عام والمجتمع المصري بشكلٍ خاص، ومن أجل توحيد الجهود للعمل على تحقيق رؤية واحدة لترسيخ قيم التماسك الاجتماعي والمواطنة ورفع الوعي البيئي، وتحفيزالشباب على المشاركة المجتمعية الإيجابية، 

ينظّم المركز الكاثوليكي المصري للسينما بالتعاون مع المركز الإعلامي الإنجيلي ( قناة سات 7) مسابقة للأفلام القصيرة تحت عنوان "الفن من أجل الحياة" و"مهرجان جيلنا"، وقد تم الإعلان عنها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كان آخر موعد لتقديم الأعمال المشاركة هو يوم 31 أغسطس 2024.

تشكّلت لجنة المشاهدة والاختيار من: الأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي المصري للسينما، والأستاذ رفيق چورچ مدير المشروعات التنموية بسات 7 مصر، والأستاذ ميشيل ماهر المدير الفني للمسابقة، والمهندس مجدي سامي المنسق العام للمسابقة.

تقدّم للاشتراك بالمسابقة 119 فيلماً قصيراً ما بين روائي أو تسجيلي أو رسوم متحركة، تمّ اختيار 23 فيلماً منها للتصفيات النهائية والعرض على لجنة التحكيم، التي تشكّلت برئاسة أ.د. غادة جُبَّارة رئيس أكاديمية الفنون وبعضوية كل من: د. حسين بكر مدير المركز القومي للسينما وأستاذ التصوير بمعهد السينما، والمخرج د. أكرم فريد مدرس الإخراج بالمعهد العالي للسينما، والفنانة د. سماح السعيد مدرس التمثيل بمعهد الفنون المسرحية، والفنان المتميّز حمزة العِيَّلي.

أما في مسابقة التصوير الفوتوغرافي، فقد تقدّم للإشتراك بالمسابقة 49 مصوراً، اختارت لجنة المشاهدة منهم 21 مصوراً، لعرض صورهم على لجنة التحكيم، التي تشكّلت برئاسة أ.د. وائل عناني عميد كلية العلوم السينمائية والمسرحية بجامعة بدر، وعضوية كل من: أ.د. هشام مرعي مدرس الفوتوغرافيا والسينما والتلفزيون بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، د. أسماء فتحي المدرس بالقسم نفسه، د. أيمن أبو المكارم مدير التصوير ومصمم الإضاءة والأستاذ بجامعة بدر.

جدير بالذكر أنه سيكون هناك العديد من الفعاليات على هامش المسابقة والتي سيكون حفل الافتتاح لها يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان، إلى جانب بعض العروض للأفلام المشاركة، ومعرض فني للصور الفوتوغرافية، كما سيكون هناك محاضرات متخصصة في التصوير الفوتوغرافي والإخراج السينمائي على مدار يومي 2 - 3 أكتوبر 2024.

كما أن خلال حفل الافتتاح سيتم تكريم بعض رموز الفن من الرواد والشباب، وهم: المخرج القدير عمر عبد العزيز، الفنان القدير سيد رجب، الفنان المتميّز محمد سلاّم، الفنانة المتميّزة مريم الجندي، والفنانة المتميّزة ميران عبد الوارث، تكريم المصور الصحفي القدير عادل مبارز، والباحث وأرشيفجي السينما المصرية مكرم سلامة.
 

تم نسخ الرابط