الأحد 29 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مؤتمر مجلة حواء: مبادرة "بداية" دليل أن المواطن نصب أعين القيادة السياسية

خلف الحدث

أكد المشاركون في مؤتمر حول المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، أن المبادرة دليل على اهتمام الدولة بالإنسان صحيا وثقافيا ومجتمعيا، وأن المواطن نصب أعين القيادة السياسية وكل مؤسسات الدولة المعنية.


وتحدثت رئيس تحرير مجلة (حواء) الكاتبة الصحفية سمر الدسوقي- خلال المؤتمر الذي نظمته المجلة بالتعاون مع اتحاد شباب العمال برئاسة عبد العزيز سمير، تحت عنوان "مبادرة بداية.. بكرة أحلي في الجمهورية الجديدة"- عن المبادرة وكيف تهتم بالأسرة والمرأة والشباب والمسنين منذ مراحل الحمل إلى الإنجاب، وما تقدمه من دعم ورعاية صحية للمرأة والطفل في هذه المرحلة.


وأشارت إلى ما توفره المبادرة للطفل من رعاية اجتماعية وصحية حتى سن 6 أعوام، فيما يتعلق بتوفير الحضانات والرعاية الصحية والتطعيمات، ثم اهتمامها بالشباب وتوفير فرص تدريبية وفرص إعداد لهم للمستقبل، بما يساعدهم في الحصول على فرص عمل مناسبة، وكذلك للفئات الأكبر عمرا من المسنين.


ودعت المرأة إلى إكمال دورها في دعم الوطن من خلال توجيه أبنائها إلى المشاركة والتطوع والمساعدة في هذه المبادرة وإعلام من حولها  عما تقدمه من خدمات للأسرة ككل سواء بشكل مباشر أو عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

تم نسخ الرابط