الأحد 22 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الكشف عن حقيقة إستبعاد مصر من كأس العالم 2026

لاعبي منتخب مصر
لاعبي منتخب مصر


كشفت تقارير صحفية سويسرية، مفاجأة بشأن إستبعاد منتخب مصر من المشاركة في كأس العالم 2026، وذلك بسبب تأخير دفع مستحقات متأخرة لشركة تنظيم مباريات سويسرية.

وأوضحت صحيفة« بليك» السويسرية، بأن الإتحاد المصري لكرة القدم، عليه مستحقات متأخرة لـ أحدى الشركات السويسرية التي تنظم المباريات.

واضافت تلك الصحيفة، أن الإتحاد المصري لكرة القدم، سيوقع عليه عقوبة قوية وذلك بسبب تأخير دفع المستحقات، إذ أنه تم منح إتحاد الكرة المصري مهلة من قِبل لجنة الانضباط بـ الفيفا، يوم 22 فبراير  2024، وذلك لسداد الغرامة في خلال 30 يوماً، لكن الاتحاد المصري لكرة القدم لم يقم بـ الدفع حتى هذه اللحظة.

واختتمت الصحيفة:" أن الإتحاد المصري سيوقع عليه عقوبة كبيرة، ومن الممكن أن تصل إلى استبعاد منتخب مصر من كأس العالم 202، وهذا على وفق ما أكده الإتحاد الدولي لكرة القدم ".

بداية الأزمة يتسبب بها فيتوريا

إذ أن منتخب مصر أقام معسكر في دولة الكويت الشقيقة، في شهر نوفمبر عام 2022، وخلال هذا المعسكر، تعاقدت شركة سويسرية مع الإتحاد المصري لكرة القدم.

وقد تم الإتفاق بين الشركة السويسرية والاتحاد المصري، على خوض مباراتين من بينهما لقاء المنتخب أمام بلجيكا، ولكن روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب في ذلك الحين، رفض خوض مباراتين وأكتفى بمباراة بلجيكا فقط، وذلك بعد توقيع العقد مع الشركة السويسرية.

تم نسخ الرابط