الأحد 29 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

القضية الفلسطينية لا يمكن تهميشها..أمير قطر يستنكر الصمت الدولي

أمير قطر
أمير قطر

أكد أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، أن الوساطة تبقى خيارًا إنسانيًا وسياسيًا بالتعاون مع مصر والولايات المتحدة، حيث تواصل بلاده جهودها الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني ووكالة الأونروا.


أشار تميم إلى أن العدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة هو الأكثر همجية، وأكد في كلمته أمام الأمم المتحدة على أهمية جهود الوساطة التي قامت بها قطر لوقف الحرب وإطلاق سراح الرهائن، مشيرًا إلى اتفاق الهدنة الإنسانية الذي تم التوصل إليه في نوفمبر الماضي وأدى إلى تحرير 240 رهينة، كما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية".

 

أمير قطر يستنكر الصمت الدولي


كما أعرب عن استنكاره للصمت الدولي، قائلًا إن الإدانات لم تعد كافية في ظل استمرار المآسي في غزة، واعتبر أن عدم التدخل لوقف العدوان الإسرائيلي يعد فضيحة، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية لا يمكن تهميشها، ومشيرًا إلى أن الحل الوحيد يتطلب زوال الاحتلال أو زوال الشعب الفلسطيني.

 

أمير قطر يؤكد على أهمية حل الدولتين

 

وأكد على أهمية حل الدولتين كخيار لصالح الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي، مشددًا على ضرورة وجود شريك حقيقي للسلام، خاصة في ظل عدم وجود حكومة إسرائيلية جادة لتحقيق ذلك. وأبرز حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم كحق أساسي، وليس منّة من أحد.

كما تطرق إلى إسماعيل هنية، معربًا عن تقديره له كأول رئيس وزراء منتخب للشعب الفلسطيني. ودعا إلى منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، معتبرًا ذلك رسالة لحكومة الاحتلال بأن القوة لا تلغي الحقوق.

وفيما يتعلق بالعدوان الإسرائيلي على لبنان، طالب بوقف الحرب، مشددًا على أن التصعيد لن يؤدي إلى السلام.

تم نسخ الرابط