الأحد 29 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رئيس جامعة الأزهر: أهمية الالتزام بالحضور بنسبة لا تقل عن 75%

جولة رئيس جامعة الأزهر
جولة رئيس جامعة الأزهر

قام اليوم السبت فضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، بجولة تفقدية، وذلك في إطار حرصه على متابعة جميع قطاعات جامعة الأزهر بشكل دائم ومستمر رافقه خلالها الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، وكذلك الدكتور رمضان الصاوي، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري.

 

وشملت الجولة كليات «أصول الدين»، و«الشريعة والقانون»، و«اللغة العربية»، وذلك للاطمئنان على انتظام الدراسة في يومها الأول.

وخلال هذه الجولة، أعرب رئيس الجامعة عن شكره وتقديره لأساتذة الكليات على تعاونهم وإخلاصهم وتفانيهم في أداء رسالتهم العلمية، التي تعتبر امتدادًا لرسالة الأنبياء والرسل.

كما حرص الدكتور داود على زيارة القاعات الدراسية والتفاعل مع الطلاب، حيث قدم لهم التهنئة بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح، وداعيًا إياهم لأن يكونوا نافعين لدينهم ووطنهم.

 

المشاركة في الأنشطة الطلابية

 

وحث رئيس الجامعة الطلاب على المشاركة في الأنشطة الطلابية التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب، مشيرًا إلى تنظيم مسابقة ثقافية تحت عنوان «مسابقة القراءة الحرة» والتي تبلغ جوائزها 25 ألف جنيه، ودعا الطلاب إلى الانخراط في مثل هذه الفعاليات التي تسهم في إثراء الفكر وتنمية الوعي.

 

ضرورة الالتزام بالحضور 

 

كما أكد رئيس الجامعة على أهمية الالتزام بحضور الدروس بنسبة لا تقل عن 75%، محذرًا من أن عدم الالتزام بهذه النسبة قد يحرم الطالب من دخول الامتحانات، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام باستخدام اللغة العربية الفصحى داخل قاعات الدراسة وخارجها، حفاظًا على الهوية الإسلامية ولغتنا الأم، لغة الضاد، التي هي وعاء القرآن الكريم.

 

جاءت هذه الجولة بحضور عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، مما يعكس روح التعاون والتواصل بين إدارة الجامعة وأساتذتها وطلابها في سبيل تحقيق الأهداف التعليمية والارتقاء بالمستوى الأكاديمي.

تم نسخ الرابط