الأحد 29 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بعد واقعة مؤمن زكريا..أول تعليق من عبدالله رشدي بشأن السحر

عبد الله رشدي
عبد الله رشدي

بعد واقعة مؤمن زكريا..أول تعليق من عبدالله رشدي بشأن السحر..انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، أخبارًا  عن العثور على أوراق سحر تحمل اسم اللاعب مؤمن زكريا لاعب الأهلي والزمالك السابق، في إحدى المقابر.

 

تعليق عبد الله رشدي بخصوص السحر

 

وفي سياق متصل، علق الداعية المصري عبد الله رشدي على حادثة اللاعب مؤمن زكريا، وتحدث عن السحر وآثره على حياة الفرد؛ مسترشدًا بأدلة شرعية.

وقال عبر صفحته الرسمية الفيس بوك: السحر حق وقد يصيب المرء بالمرضِ ويتسبب  في الخراب بين الزوجيْنِ، وهو من الأشياء غير الماديةِ التي جعلها الله سبباً للضرر، فكما خلق الله أسباباً نراها ونشعر بها تُستَعمَلُ للضرر، فكذلك خلقَ أشياءَ غير محسوسةٍ يترتبُ عليها الضرر ومنها السحر والحسد.

وأشار رشدي: ولقد عاينتُ ذلك بنفسي في مواقف لا أُحصيها، ورأيت كيف قد يؤثر السِّحر في الإنسان في جسده ونفسيتِه ومعاشِه.

وأضاف: وانتبهوا لأن هذا السبب ليس فوق قدرة الله، فكما أن المرضَ يسري في جسدك بإرادة الله فكذلك السِّحر؛ إذا شاء الله أَجْراه وإن شاء أبطلَه.

وتابع خلال حديثه عن السحر: وطبعاً كلُّنا يقرأ قول الله تعالى: "ومن شرِّ النَّفَّاثاتِ في العُقَدِ"، هل سألتم أنفسَكم ما هو تفسيرها!؟
إنهنَّ السَّاحرات؛ لديهنَّ طريقة من الطرق وهي من أبشع طُرُقِ السحر ألا وهي صِناعةُ "العُقَدِ"، فإذار أراد الله للسِّحر أن يعمل فإنه يكون بسبب هذه "العُقَدِ" التي صنعتْها الساحرات.

وأكمل: لا داعي لأن نستهجنَ كل شيء؛ للأسف الحياة المادية طَغَتْ علينا حتى أَنْسَتْنا وجود عالمٍ آخر، بالنسبة لمن سيقولون إن الأجانب ليس عندهم سحر وحسد! هذا خطأ.

وأردف: لديهم كل ذلك ومنهم من يتعامل مع السحرة لكن تحت  تسميات أخرى عندهم كالتواصل مع الذات والتناغم مع قُوَى الكون على عادة الأجانب في استخدام التلطيف وتحاشي الأسماء الصريحة الواضحة.

 

بداية الأزمة الصحية لمؤمن زكريا

 

ابتعد مؤمن زكريا، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، عن ممارسة كرة القدم منذ يوليو 2019 بسبب إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري، الذي يُعتبر مرضاً نادراً يصيب واحداً من كل مليوني شخص.

 بدأت مشكلات زكريا الصحية في الظهور في سبتمبر 2019 عندما تحدث لأول مرة عن حالته، حيث لاحظ ضعف أدائه تدريجياً في التدريبات وانخفاض مجهوداته، ومع مرور الوقت، تدهورت حالته بشكل ملحوظ، وظهر في برنامج "صاحبة السعادة" على قناة "دي إم سي" عام 2022 برفقة زوجته، حيث أثر حديثه على نفوس الكثير من محبيه ومتابعي الكرة المصرية. 

خلال هذا اللقاء، عبّر عن الصعوبات التي واجهها، مشيراً إلى أنه كان يستعد للسفر إلى ألمانيا لتلقي العلاج، مما ألقى بظلاله على حالته النفسية.

تم نسخ الرابط