الإثنين 30 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

معمر يبلغ من العمر 103 أعوام يحقق حلمه بفضل التضامن الحكومي

خلف الحدث

استجابَت وزارة التضامن الاجتماعي سريعًا لنداء المواطن المعمر، والذي تجاوز عمره المئة عام، بتوفير كرسي متحرك له وتمكينه من تحقيق حلمه بتعلم القراءة والكتابة.

حيث صرحت وزارة التضامن الاجتماعي بنجاحها مع منظومة التظلمات الحكومية في توفير ”كرسي متحرك“ لرجل مسن نجح في أداء اختبار محو الأمية.

استجابت وزارة التضامن الاجتماعي للالتماس الذي تقدم به مواطن يبلغ من العمر 100 عام إلى منظومة التظلمات الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء، وذلك في إطار حرص القيادة السياسية على الاستجابة لاحتياجات المواطنين وخاصة كبار السن من أجل توفير حياة كريمة لهم.
وأعرب [المعمر] عن سعادته الغامرة بهذه اللفتة الكريمة من الحكومة، مؤكدًا أنها أعادت إليه الأمل والحياة. وأشاد بدور وزارة التضامن الاجتماعي ومنظومة الشكاوى الحكومية في الاستجابة السريعة لطلبه.
وأوضح الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة التظلمات الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، أن الاستجابة جاءت بعد أسبوع واحد من تلقي الالتماس الذي طالب بتوفير كراسي متحركة وإجراء اختبارات محو الأمية.

وأضاف أن الإدارة العامة للتضامن الاجتماعي في منطقة الإسكندرية قامت بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي تنفيذًا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بسرعة الاستجابة للالتماسات الإنسانية ذات البعد الاجتماعي، وأن الإدارة العامة للتضامن الاجتماعي في منطقة الإسكندرية أرسلت فريق عمل إلى مقر إقامة المواطن، وتم تسليم الكرسي المتحرك للشخص المعني وأضاف أنه تم تلبية طلبه بإجراء اختبار محو الأمية من خلال التنسيق مع الجهات المختصة، وأنه قام بالخطوات اللازمة لإجراء اختبار محو الأمية بجمعية ”كيان“ واجتازه بنجاح، وأنه تم إصدار شهادة له وسيتم تسليمها له فور اعتمادها.
من جانبه، أكد الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أن هذه الاستجابة تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالعمل على تلبية احتياجات المواطنين، وبخاصة الفئات الأكثر احتياجًا. وأضاف أن هذه القصة هي مثال حي على نجاح التعاون بين مختلف الجهات الحكومية والمنظمات الأهلية في تحقيق السعادة للمواطنين.

تم نسخ الرابط