الإثنين 30 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بمناسبة اليوم العالمي للقلب.."WHF": أمراض القلب هي القاتل الرئيسي عالميًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بمناسبة اليوم العالمي للقلب.."WHF": أمراض القلب هي القاتل الرئيسي عالميًا.. أعلن الاتحاد العالمي لأمراض القلب (WHF) أن أمراض القلب والأوعية الدموية تؤدي إلى أكثر من 20.5 مليون حالة وفاة سنويًا على مستوى العالم، مؤكدًا أن حوالي 80% من هذه الوفيات، الناتجة عن النوبات القلبية والسكتات الدماغية، يمكن الوقاية منها من خلال اتخاذ إجراءات صحية فعالة.

 

استراتيجيات للتعامل مع أمراض القلب

 

بمناسبة اليوم العالمي للقلب الذي يُحتفل به في 29 سبتمبر، أشار الاتحاد إلى النتائج الأولية التي توضح أن 7% فقط من الدول تمتلك استراتيجيات مستقلة للتعامل مع أمراض القلب والأوعية الدموية، بينما قامت 87% من البلدان بتطوير خطط عمل وطنية لمكافحة هذه الأمراض، مما يبرز الفجوة الكبيرة في الجهود المطلوبة لتحسين صحة القلب على مستوى العالم.

 

في إطار هذا الاحتفال، يسعى الاتحاد بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لجمع أكثر من مليون توقيع لإرسال رسالة قوية للقادة، بهدف حثهم على إصدار إعلان سياسي جريء خلال اجتماع الأمم المتحدة بشأن الأمراض غير المعدية في عام 2025.

 

أمراض القلب

 

تشمل أمراض القلب مجموعة متنوعة من الحالات التي تؤثر على القلب، مثل أمراض القلب الوعائية، عدم انتظام ضربات القلب، العيوب الخلقية للقلب، اعتلال عضلة القلب، الأمراض الناتجة عن التهابات أغشية القلب، وأمراض صمامات القلب، هذه الأرقام والحقائق تسلط الضوء على أهمية الوعي الصحي والتوعية اللازمة للحد من مخاطر هذه الأمراض القاتلة.

تم نسخ الرابط