الإثنين 30 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

محافظ جنوب سيناء: شرم الشيخ درة التاج.. ونسعى لبناء شرم جديدة في دهب

اللواء دكتور خالد
اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء

أكد اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، خلال مداخلة تلفزيونية، أن شرم الشيخ تمثل درة التاج في تنمية المحافظة، مشددًا على الحفاظ على استدامة نموها والعمل على تطوير مناطق أخرى مثل دهب لتكون "شرم الشيخ جديدة"، بفضل ما تمتلكه من مقومات طبيعية وسياحية مميزة.

أوضح المحافظ أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع باستمرار جهود التطوير في سانت كاترين، وأن خطة التنمية الشاملة تهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جنوب سيناء، مع التركيز على بناء بنية تحتية قوية في خمسة قطاعات تنموية أساسية.

وأشار إلى أن هناك 18 مشروعًا في المرحلة الأولى من مشروع "التجلي الأعظم" لتحسين جودة الحياة والخدمات المقدمة للمواطنين، مع تخصيص فرص العمل الجديدة لأبناء المحافظة. كما أكد على الجهود المبذولة للاستماع إلى شكاوى المواطنين والاستجابة الفورية لها.

كما كشف اللواء دكتور خالد مبارك عن حصوله على 270 منحة دراسية كاملة وجزئية لطلاب المحافظة في الجامعات المصرية والأجنبية، مشيرًا إلى تجاوز أعداد السائحين في أغسطس الماضي أرقام العام السابق، مع توقع زيادة 15% في شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

وأشاد المحافظ بالتعاون مع الكوادر والخبرات الوطنية في مختلف المجالات لتحقيق التنمية الشاملة، مشيرًا إلى أن مدينة رأس سدر تعد أحد المشاريع التنموية المستقبلية الكبرى لاستيعاب النمو السكاني والتوسع السياحي في جنوب سيناء.

تم نسخ الرابط