الجمعة 04 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

قسما بمن رفع السماء لن تخفضي يا مصر.. اللواء ياسر وهبة يوجه رسالة قوية للمصريين

اللواء ياسر وهبة
اللواء ياسر وهبة

وجه اللواء ياسر وهبة، كلمة قوية خلال تقديمه حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية، قائلا : «هناك في الكلية الحربية في مصر الجديدة ذلك المكان العتيق الذي يفوح من أنفاس جدرانه عبق التاريخ».

وأضاف اللواء ياسر وهبة: «أودعت أجيالنا ذكرياتها في خزائن الماضي، واليوم من هنا من المكان الذي لو أطلقنا إلى بناته بنيان العنان لنطق عزة وفخر، شاهدة على عظمة الإنجاز الذي تحقق على أرض الواقع، لتخطوا الأجيال الجديدة أولى خطواتها إلى عتبات الأمل».

وتابع اللواء ياسر وهبة: «في ساحة الفداء الآن جيل جديد حين ننظر إليهم تلمع أعيننا فخرا وابتهاجا واطمئنانا على مستقبل مصر، يا بلادي أمامك الآن جيل يملأ العين فاطلبي المستحيل إن في ساحة الفداء شبابا يعدد الفرد بينهم أسطول».

وأكد اللواء ياسر وهبة، قائلا: «قسما بمن رفع السماء لن تخفضي يا مصر هامة الكبرياء، بنخيلها ونيلها وشمسها وشبابها وبكل لحن الغناء، وذكريات النصر يوم عبرها وفي صيحة التكبير في سيناء هي مصر، ما مر الزمان بأرضها إلا أتي يمشي على استحياء، فإذا تهجيت الحروف فاقف بها فخرا لتنطق أعظم الأسماء هي في سماء الابجدية نجمة لا الشهر يبلغها ولا الشعراء.
وقال خلال كلمته “51 سنة مضت على حرب أكتوبر المجيدة كما زالت أصداؤها في سماء العزة والكرامة الوطنية المصرية والعربية”.

حرب أكتوبر أثبتت أن تراب مصر عزيز النفس في سمرته

ولفت إلى إن حرب أكتوبر 1973 أثبتت أن تراب مصر عزيز النفس في سمرته صمودا وكبرياء تنحني أمامه هامة الزمن وفي منعطفاته منحنى بياني لأمة ضبطت أنغامها على إيقاع النصر".


وأكمل اللواء ياسر وهبة، أن الأمة ضبطت أنغامها على إيقاع النصر، وفي هذا اليوم البهيج الذي تنتظره مصر من العام للعام حتى تشهد عرس، تخرج زهرة شبابها، نرجو أن تكون رسالتنا قد وصلت لشعب مصر العظيم، بأن لديكم جيشا قادرا بعون الله على حفظ أمن واستقرار هذا الوطن، وهذا هو  قسم رجال ترفض أن تنتكس أعلام الوطن أبدا أو تذل ما دام في صدورهم الحياة". 

تم نسخ الرابط