الجمعة 04 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

خامنئي خلال خطبة الجمعة: الشعب الفلسطيني لديه الحق في مواجهة العدو الصهيوني ومساعدته واجب ديني

خامنئي
خامنئي

أكد علي خامنئي المرشد الإيرانى، أثناء خطبته في صلاة الجمعة بطهران، بعد إغتيال حسن نصرالله، إن الشعب الفلسطيني لديه  الحق الكامل في مواجهة العدو الصهيوني هؤلاء المجرمين، وأضاف أن  مساعدة الشعب الفلسطيني  واجب ديني، ولهذا كان من واجب الشعب اللبناني مساعدة الفلسطينيين الذين يدافعون عن أرضهم وهو دفاع مشروع وفقاً لما أوردته وكالة تسنيم للأنباء.


وتابع أن سياسة العدو الإسرائيلى هي سياسة فرق تسد وزرع التفرقة حيث نفذوها في الدول الإسلامية، لكن الآن الشعوب الإسلامية أصبحت واعية اليوم حيث بإمكانها التغلب على خطط أعداء المسلمين.

 

أعداء المسلمين هم أعداء الشعب الفلسطيني 

 

 

واستكمل ، أن أعداء المسلمين هم أعداء الشعب الفلسطيني و اللبناني والسوري واليمني، وخطط هولاء الأعداء تختلف من بلد لآخر، حيث لديهم خطط اقتصادية في أماكن وفي أخرى  خطط عسكرية.

وقال أن طوفان الأقصى حركة منطقية وصحيحة ودولية و أيضاً مشروعة ومن حق الشعب الفلسطيني الدفاع المستميت من قبل الشعب اللبناني عن الشعب الفلسطيني شرعي وقانوني ويحظى بالشرعية الكاملة ومضيفاً أنه ينبغي ألا يتم انتقاده، كما لا يحق لأي محكمة ومنظمة دولية أن تحتج على الشعب الفلسطيني في الوقوف أمام العدو المحتل.

وشدد على أن الخطوة التي نفذتها  القوات المسلحة الإيرانية قبل أيام هي أيضاً قانونية و مشروعة، موضحاً أن إيران إذا رأت أى واجب تقوم به ستنفذه على الفور بشكل قاطع وحاسم.

 

ما قامت به إيران أقل جزء للتعامل مع الكيان الصهيوني 

 

 

و أضاف أن العمل الذي قامت به إيران هو أقل جزاء للتعامل مع العدو الصهيوني أمام جرائمه الفظيعة، وأكد أن الجمهورية الإسلامية ستنفذ أي واجب بصلابة كاملة ونحن في أداء هذا الواجب لن نتأخر ولن نقصر ولن نصاب بالتسرع والانفعال.

والجدير بالذكر أن مراسم تأبين الشهيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله ورفاق نصرالله ومن بينهم الشهيد العميد نيلفروشان، انطلقت بحضور مختلف شرائح أهالي طهران في مصلى الإمام الخميني، وفق ما أوردت وكالة أنباء "تسنيم".

وبعد المراسم أقيمت صلاة الجمعة في العاصمة بإمامة آية الله الخامنئي.

تم نسخ الرابط