الجمعة 04 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بالصور..الولايات المتحدة تقدم وحدات طبية متنقلة متقدمة بمستشفى المعادي العسكري

جانب من زيارة السفيرة
جانب من زيارة السفيرة الأمريكية هيرو مصطفى لمستشفى المعادى ا

 

قامت السفيرة الأمريكية في مصر هيرو مصطفى جارج  بزيارة مستشفى المعادي العسكري اليوم لتفقد وحدة فحص بالأشعة المقطعية المتنقلة لمساعدة المرضى المصريين في المستشفى،و هي جزء من سبع وحدات طبية متنقلة، بما في ذلك أحدث أنظمة الأشعة السينية والأشعة المقطعية، من الولايات المتحدة إلى الحكومة المصرية.

قالت السفيرة الأمريكية هيرو مصطفى جارج : "ستساعد هذه الوحدات الطبية المتنقلة في تعزيز البنية التحتية الصحية في مصر، وخاصة أثناء حالات الطوارئ، من خلال استخدامها في المستشفيات المدنية. هذا هو أحد المظاهر المرئية لالتزام الولايات المتحدة بدعم وتعزيز صحة ورفاهية وازدهار الشعب المصري".

مشروع بقيمة 10 ملايين دولار

الوحدات الطبية المتنقلة السبع هي جزء من مشروع بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي تيسره وزارة الخارجية الأمريكية. تشمل الوحدات الجديدة وحدة اختبار الأمراض المعدية المتنقلة، وأربع شاحنات أشعة سينية متنقلة، ومقطورتين مجهزتين بقدرة تصوير الجسم بالكامل تجمع بين نظام الأشعة المقطعية ومحطة تشغيل. تم تصنيع الوحدات بواسطة شركة Matthews Specialty Vehicles الأمريكية.

يذكر أنه على مدار أكثر من أربعين عامًا، تعاونت حكومتا مصر والولايات المتحدة لتحسين صحة ورفاهية الأسر المصرية. ساهمت جهودنا المشتركة في خفض معدلات وفيات الأمهات بنسبة 78٪ ووفيات الرضع بنسبة 88٪، وتحديث المستشفيات والعيادات في جميع أنحاء البلاد، وإنهاء آفة شلل الأطفال، وتعزيز النظام الصحي في مصر لمنع التهديدات الصحية المستقبلية واكتشافها والاستجابة لها بشكل أفضل. يمثل التسليم اليوم أحدث فصل في الشراكة المستمرة والناجحة بين مصر والولايات المتحدة.

تم نسخ الرابط